أحدث أفلام نيكول كيدمان يحكي تاريخ العراق

سلمى زيدان
ثقافة وفن
سلمى زيدان6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أحدث أفلام نيكول كيدمان يحكي تاريخ العراق

انتهت النجمة الأسترالية “نيكول كيدمان” من تصوير أحدث أفلامها “ملكة الصحراء”، الذي تجسد خلاله دور العالمة والسياسية والجاسوسة البريطانية “غيرتود بيل”.

 ويروي الفيلم، الذي كتبه وأخرجه الألماني ورنر هرتزوغ، قصة حياة بيل، ورحلاتها إلى المنطقة العربية، وعملها هناك كمؤرخة وكاتبة وعالمة أثار.

 ويركز الفيلم على الدور الذي لعبته كل من بيل، وزميلها تي إي لورانس، الشهير بلورانس العرب، لصالح الاستخبارات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية، إذ مكنت معرفة بيل بالمنطقة، وإجادتها لعدة لغات، بينها العربية والفارسية، ومعرفتها بالقبائل والعشائر المختلفة، من لعب دور هام في التطورات السياسية في المنطقة بعد الحرب، لاسيما في العراق.

 ويبرز الفيلم أيضا علاقة بيل بالعراقيين العاديين الذين كانت تتمتع بينهم بسمعة طيبة وكانوا يلقبونها بالـ”خاتون”، أي “السيدة” باللغة الفارسية.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من الأميركي جايمس فرانكو والبريطاني روبرت باتنسون، ومن المتوقع أن يبدأ عرضه في صالات السينما خلال العام الحالي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق