“لويس ثباطيرو” يحضر فعاليات مهرجان ثقافة الصحراء في “طانطان”

ذكرت وكالة الأنباء الاسبانية “إيفي” ان رئيس الوزراء الأسبق، خوصي لويس ثباطيرو، سيحضر في مدينة طنطان، فعاليات مهرجان ثقافة الصحراء، الذي انطلق منذ أكثر من عشر سنوات (2004) وحقق نجاحات متتالية.
وأشار المصدر الى ان السياسي الاسباني، سيمضي ليلة السبت في طانطان (باب الصحراء) يتوجه بعدها الى الدار البيضاء حيث يلقي محاضرة بمؤسسة جامعية خاصة في موضوع “تحالف الحضارات” الذي أطلقه بشراكة مع الأمم المتحدة لما كان رئيس وزراء بلاده.
وزيارة “ثباطيرو” للمغرب هي الثالثة في ظرف اقل من سنة، آخرها مشاركته في منتدى “كرانس مونتانا” بمدينة الداخلة يوم 13 مارس الماضي.
ويهدف مهرجان، طانطان، الى إبراز التقاليد الصحراوية العريقة وامتدادها التفاعلي في العمق المغربي، ما شكل على مر العصور مزيجا متجددا ومترابطا.
ويجذب المهرجان، أعدادا من الزوار من الداخل والخارج، المعجبين بفنون الصحراء وأنماط العيش فيها، تلك المتوارثة والحديثة؛ يتم إبرازها بأشكال عدة، بينها السهرات الموسيقية والأمسيات الأدبية ومعارض الأزياء وكذا تنظيم قوافل الجمال وكذا الاستمتاع بالهواء المنعش تحت الخيام المنصوبة واحتساء الشاي وفق الطقوس الصحراوية.
ولم تعلق وسائل الإعلام الاسبانية على مشاركة، ثباطيرو. ويبدو ان الأمر يتعلق هذه المرة بزيارة سياحية ثقافية.

اقرأ أيضا

إدارة سجن الناظور تنفي مزاعم تسبب التعنيف والإهمال في وفاة سجينين

متابعة نفت إدارة السجن المحلي بالناظور المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “وفاة سجين …

حموشي يبحث مع سفير باكستان سبل تعزيز التعاون الأمني

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الأربعاء بالرباط، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة المغربية، محمد سامي الرحمان.

من الفصام للاكتئاب.. أعراض نفسية لنقص “فيتامين د”

يتمتع «فيتامين د» بفوائد للصحة بشكل عام، ويمكن لأي نقص في معدلاته التسبب باضطرابات في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *