الرباط تحتضن مهرجان ” جدار ــ لوحات الشارع”

تنظم جمعية البولفار و المؤسسة الوطنية للمتاحف في الفترة من 15 الى 24 ماي الجاري بالرباط النسخة الأولى من مهرجان “جدار – لوحات الشارع”، الذي يحتفي بفن الغرافيتي والجداريات في الشارع و الفضاء العام بالعاصمة.

وقال المنظمون ان التظاهرة تنطلق بطموح كبير يتمثل في تسجيل مدينة الرباط ضمن خريطة فن الشارع العالمية، وذلك بدعم من برنامج “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”.

وعلى مدى عشرة أيام يجتمع فنانون متألقون في الغرافيتي و الجداريات، لتحويل جدران مختلف أحياء الرباط إلى لوحات فنية.

كما يدخل جدار فن الشارع إلى متحف محمد السادس للفن الحديث و المعاصر، لأول مرة مع معرض “الشارع الرئيسي”.

ويتضمن المهرجان عروضا لأفلام وثائقية، ندوات، ورشات للهواة المتمرسين، و أخرى للتعريف بفن الشارع بثانويات بالمدينة.

ويشارك في معرض الشارع فنانون من جنسيات مختلفة من بينهم “إنتي” من الشيلي، بيكسل بونشو من إيطاليا، ريمي روف? من إنجلترا، فرانكو فاسولي من الأرجنتين، فانسو آبادي حافظ زيفا من فرنسا، مايا هايوك من الولايات المتحدة، سيسكو من إسبانيا، بالاضافة الى عبد اللطيف فرحات (كلامور) وسيمو موهيم من المغرب.

أما ورشة الغرافيتي التي تستهدف فئة الهواة المتمرسين، فهي من تنشيط يان شاتلان، المتخصص في الاعمال ذات الحجم الكبير. وخلالها سيقوم المشاركون برسم جداريات جماعية في سوق الخضر والفواكه بالرباط.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *