“فرانكشتاين” يعود من جديد

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري29 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“فرانكشتاين” يعود من جديد

انتهى المخرج البريطاني الشهير بول ماكجيجان من تصوير أحدث أفلامه، الذي يحمل عنوان “فيكتور فرانكشتاين”.

ومن المنتظر أن تبدأ أولى العروض التجارية لفيلم “فيكتور فرانكشتاين” في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، والفيلم ينتمي لنوعية أفلام الدراما والرعب والكوميديا، وكتب له السيناريو والحوار كاتب السيناريو ماكس ليندس.

وسيناريو الفيلم مقتبس عن الرواية الشهيرة “فرانكشتاين”، التي صدرت عام 1818، للكاتبة والأديبة البريطانية المعروفة ماري شيلي.

يقوم ببطولة الفيلم النجمان البريطانيان الشهيران، الشاب دانيال راد كليف، بطل سلسلة هاري بوتر، والشاب جيمس ماك فوي، بطل سلسلة “إكس مان”.

ويؤدي جيمس ماك فوي في الفيلم دور العالم المجنون فيكتور فون فرانكشتاين، ويقوم دانيال راد كليف بدور إيجور مساعده وخادمه المطيع.

وتدور أحداث الفيلم، حول الطالب فرانكشتاين الذي يكتشف أثناء عمله بمختبر الجامعة طريقة تمكنه من بث الحياة في المادة، فيبدأ في خلق مخلوق هائل الحجم، لكن يرتكب خطأ يجعله يكتشف أن المخلوق غاية في الخوف، فيترك المختبر ويفر هارباً، ثم يعود مجدداً بصحبة إيجور ليتبينا أن ذلك المسخ المرعب اختفى.

والجدير بالذكر أن تلك الرواية الشهيرة لم تقدم للسينما من قبل إلا في عملين، الأول في عام 1931 وهو الأشهر والأنجح وكان من إخراج جيمس وايل، وقام بدور المسخ الممثل القدير بوريس كارلوف، أما النسخة الثانية فكانت من إخراج وبطولة المخضرم كينيث براناة مع النجم الشهير روبيرت دي نيرو في عام 1994، ولم يحقق نجاحاً مماثلا مقارنة بالفيلم القديم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق