يوسو ندور وكاظم الساهر وذاكر أبرز نجوم مهرجان فاس للموسيقى الروحية

سعد الدين لمزوق
ثقافة وفن
سعد الدين لمزوق27 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
يوسو ندور وكاظم الساهر وذاكر أبرز نجوم مهرجان فاس للموسيقى الروحية
e4d5c44c5a496510a92bb496aa533f7c - مشاهد 24

سيكون المغني السينغالي يوسو ندور والعراقي كاظم الساهر والموسيقي الهندي ذاكر حسين أبرز نجوم مهجران فاس للموسيقى العريقة في نسخته 19 فضلا عن كوكبة أخرى من الفنانين من دول مختلفة.
ومن المنتظر أن يحي يوسو ندور حفلا سيكون تكريما لروح المناضل الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا حيث سيقف إلى جانبه فوق الخشبة الفنان جوني كليغ المعروف بأغانيه المناهضة لنظام الميز العنصري “الأبارثيد” الذي كان سائدا في جنوب إفريقيا.
وبدوره سيكون كاظم الساهر حاضرا للمرة الثالثة في مهرجان فاس ممثلا للموسيقى العربية في شقها الطرب باعتباره أحد الفنانين القلائل الذي ما يزالون محافظا على هذا الطابع التراثي في الموسيقى العربية.
ومن المنتظر أن تحل المغنية المغربية أسماء لمنور ضيفة على حفل كاظم الساهر، حيث سبق لهما معا أن قدما تجربة ديو غنائي في أغنية “المحكمة”.
وتعرف نسخة هذه السنة مشاركة عدد من الفنانين من ذوي الصيت العالمي كالموسيقي الهندي ذاكر حسين والمغني الإيطالي-الفرنسي روبرطو ألانيا والمغنية المالية رقية تراوري والمغنية الموريتانية كومباني منت الورقان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق