اتحاد كتاب المغرب بالعيون يصدر أول كتاب حول “ثقافة الصحراء والتنمية”

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار15 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اتحاد كتاب المغرب بالعيون يصدر أول كتاب حول “ثقافة الصحراء والتنمية”
a4922d4e431b33c5c041ae3685df1363 - مشاهد 24

موازاة مع العدد الجديد من مجلة “آفاق”، الذي أصدره اتحاد كتاب المغرب، متضمنا ملفا متميزا عن “ثقافة الصحراء”، فضلا عن كتاب العدد الذي يوزع مجانا مع المجلة، بعنوان “في ثقافة الصحراء”، للباحثة المغربية الدكتورة العالية ماء العينين، عمل فرع اتحاد كتاب المغرب بالعيون على نشر أول إصدار له، بعنوان “ثقافة الصحراء والتنمية- تحديات ورهانات”.
يقع الكتاب في 232 صفحة، من القطع المتوسط، صمَّم غلافه الفنان التشكيلي فيصل احميشان، ويَضُمُّ مجموعة من المقالات والمقاربات التي ساهمت بها نخبة من الباحثين الصحراويين في المائدة المستديرة التي نظمها اتحاد كتاب المغرب – فرع العيون – في موضوع “ثقافة الصحراء والتنمية- تحديات ورهانات”، بتاريخ 18 و19 يوليوز2014، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون -السمارة.
والباحثون المساهمون وفق الترتيب الوارد في الكتاب هم: سليمة أمرز، لحبيب عيديد، عمر ناجيه، محمد فاضل الفيرس، الطالب بُويَ لعتيكَ، زليخة بابا، محمد علين أهل بباها، ابراهيم الحَيْسن، محمد الدحمي، أحمد البشير ضماني، السالك بوغريون، الحافظ هيبَ، وبوزيد الغلى.
وقريبا، سيُعلن اتحاد كتاب المغرب- فرع العيون- عن مشروع كبير يروم تدوين الثقافة الحسَّانية في جل مكوِّناتها الأدبية والفنية والجمالية، وتنظيم ملتقى عربي وازن، بتنسيق مع المكتب التنفيذي للاتحاد، حول “الصحراء والأدب”، بمشاركة نخبة من الكتاب والمبدعين، من المغرب والعالم العربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق