واشنطن تسمح لـ”هوليوود” باستخدام طائرات بدون طيار

 

ذكرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أمس الخميس أنها ستسمح لست شركات إنتاج سينمائي باستخدام طائرات بدون طيار في مواقع سينمائية وتليفزيونية، وذلك لأنها لا تشكل تهديدا لمستخدمي المجال الجوي الوطني أو للأمن القومي.

جاء في بيان لإدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إنها ستسمح لست شركات إنتاج سينمائي باستخدام طائرات بدون طيار في مواقع سينمائية وتليفزيونية، مشيرة إلى أن هذا القرار يشكل خطوة أولى نحو السماح لصناعة السينما والتليفزيون باستخدام “أنظمة طائرات بدون طيار”.

كما قررت الإدارة أن الطائرات بدون طيار لن تحتاج إلى صدور شهادة “صلاحية” لأنها لا تشكل تهديدا لمستخدمي المجال الجوي الوطني أو للأمن القومي. وقال وزير النقل الأمريكي أنتوني فوكس في بيان إن “إعلان اليوم يشكل علامة فارقة كبرى” في توسيع الاستخدام التجاري للطائرات بدون طيار مع ضمان أقصى مستوى من السلامة في جميع أشكال الرحلات الجوية.

وجاءت الموافقة مع فرض بعض القيود، بما في ذلك أن الطيارين المعتمدين فقط هم الذين بإمكانهم تشغيل تلك الطائرات فضلا عن عدم تحليقها ليلا.. يذكر أن إدارة الطيران الاتحادية سمحت لهيئات تنفيذ قانون وهيئات عامة أخرى باستخدام تلك الطائرات، لكنها منعت في السابق استخدامها لأغراض تجارية.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *