ردود فعل مغربية غاضبة ضد تصريحات الممثل المصري يوسف شعبان لوصفهم ب” اليهود”

بعد الإعلامية المصرية اماني الخياط، التي أدلت سابقا بتصريحات مسيئة للمغرب، قبل أن تتفاعل القضية ويتم فصلها من القناة التي كانت تشتغل فيها، عقابا لها على هذا الفعل الشنيع، ظهر مؤخرا الممثل المصري يوسف شعبان، البالغ من العمر83 سنة، على قناة مصرية أخرى، ليتفوه بكلام أكثر سوءا في حق المواطنين المغاربة، لدرجة وصفهم ب” اليهود”، مدعيا أنهم ” ينتحلون صفة الإسلام لأغراض معينة”، على حد قوله.
وقد خلفت تصريحاته ردود فعل قوية  وغاضبة في المغرب، خاصة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أجمعت كلها على التنديد بموقفه، داعية إلى اتخاذ موقف رسمي صارم تجاه هذه الإساءات المتكررة من بعض إعلامي وفناني مصر نحو الشعب المغربي، الذي كثيرا مااحتفى بنجوم أرض الكنانة، وأحسن استقبالهم، في حفلات تكريمية لهم، في العديد من المهرجانات الثقافية والفنية، وضمنهم الممثل يوسف شعبان.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.