الأفلام النسائية الاسيوية تخرج عن “المألوف” بمهرجان تورنتو

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري15 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأفلام النسائية الاسيوية تخرج عن “المألوف” بمهرجان تورنتو
80315da9451b88248e15ebc3509b570b - مشاهد 24

 

 

عرض مهرجان تورونتو السينمائي 3 أفلام تخرج فيها النساء في جنوب آسيا عن الإطار المعتاد لأفلام “بوليوود” من رقص وغناء، وتتناول قصصا لرياضات يهيمن عليها الرجال، وزواج الأطفال، والرغبة الجنسية لدى معاقين حسب ما جاء في موقع “سكاي نيوز”.

ورغم اختلاف قصص الأفلام الثلاثة، إلا أنها كلها تحث على التغيير، وتتحدى ما اعتاد جمهور بوليوود على مشاهدته. ويشارك نجوم هنود كبار في اثنين من هذه الأفلام الثلاثة.

في الفيلم الهندي “ماري كوم” تؤدي ملكة جمال العالم السابقة بريانكا تشوبرا دور الملاكمة ماري كوم الحاصلة على بطولة العالم للهواة خمس مرات، التي تتصدى لبلطجية ومسؤولين فاسدين، دون إهمال حياتها كزوجة وأم.

وشارك المخرج والمنتج الشهير في بوليوود سانجاي ليلا بهانسالي في تمويل الفيلم، وواجه انتقادات في الهند للمبالغة في تصوير حياة بطلة قومية.

أما الباكستانية أفيا ناتانييل مخرجة فيلم “الابنة” فوجدت صعوبة في العثور على منتج محلي للفيلم الذي يدور حول باكستانية تهرب من زوجها مع ابنتها البالغة من العمر عشرة أعوام بسبب ترتيبه لزيجة للابنة.

أما المخرجة الهندية شونالي بوس فيعرض لها فيلم “مارغاريتا ويذإيه سترو” الذي يتناول الرغبة الجنسية لمعاقة. ومن المتوقع أن يكون الفيلم صادما للمشاهدين الهنود.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق