دوين جونسون يتصدر قائمة أعلى الممثلين دخلا في العالم

أنس مودني
2016-08-27T13:17:51+01:00
ثقافة وفن
أنس مودني27 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دوين جونسون يتصدر قائمة أعلى الممثلين دخلا في العالم

تصدر المصارع الأمريكي المتحول إلى التمثيل، دوين جونسون الملقب ب “The Rock”، قائمةَ مجلة فوربس لأعلى الممثلين دخلًا في العالم، حيث بلغ إجمالي ما حصل عليه في 2016 نحو 64.5 مليون دولار .

وأزاح جونسون (44 عامًا) روبرت داوني جونيور من على رأس القائمة وتمكن من مضاعفة ما حصل عليه من أجر في 2015. ويرجع الفضل في ذلك إلى فيلمه (سنترال إنتيليجنس) وهو من أفلام الحركة ويغلب عليه الطابع الفكاهي.

وسلطت القائمة السنوية لفوربس الضوء مجددًا على الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء في هوليوود؛ ففي وقت سابق هذا الأسبوع أعلنت المجلة جنيفر لورانس بطلة فيلم (هانجر جيمز) أعلى الممثلات أجرًا في العالم للعالم الثاني على التوالي بواقع 46 مليون دولار في 2016.

وجاء في المركز الثاني جاكي شان الذي لم يحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر في الولايات المتحدة منذ سنوات ولكنه ممثل ومنتج كثير الأعمال في صناعة السينما المزدهرة في الصين. وجمع شان 61 مليون دولار. وفي المركز الثالث جاء مات ديمون بدخل وصل إلى 55 مليون دولار لأسباب أهمها نجاح فيلمه عن الفضاء ذا مارشان في 2015.

وتراجع داوني بطل فيلم (أيرون مان) عن صدارة القائمة على الرغم من تكراره دور البطل في الفيلم المأخوذ عن قصة مصورة (كابتن أمريكا سيفيل وور). واحتل المرتبة الثامنة مع نجم بوليوود شاروخان بدخل يصل إلى 33 مليون دولار.

وتقدم هاريسون فورد في القائمة للمرة الأولى منذ 2009 بفضل عودته في شخصية هان سولو في فيلمه الضخم الجديد (ستار وورز آذ فورس أويكينز) وفي ألعاب الفيديو. واحتل فورد المرتبة 20 بإيرادات بلغت نحو 15 مليون دولار.

وجاء في المركز الرابع توم كروز بما يصل إلى 53 مليون دولار تلاه جوني ديب بواقع 48 مليونًا ثم بن أفليك بإيرادات بلغت 43 مليون دولار ثم فان ديزل بما بلغ 35 مليون دولار. وفي المرتبة الثامنة جاء شاروخان بواقع 33 مليون دولار وهي مرتبة شاركه فيها بالإيرادات نفسها روبرت داوني جونيور. وتذيل القائمة كومار أكاشاي بدخل بلغ 31 مليون دولار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق