وفاة الممثل والبرلماني المصري حمدي أحمد

غيب الموت الفنان حمدي أحمد في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وذلك بعد ساعات من رحيل الفنان ممدوح عبد العليم، وفق نقيب الممثلين المصري أشرف زكي.

وقد حدثت الوفاة نتيجة أزمة صحية تعرض لها الراحل، خاصة أنه كان يعاني صحيا خلال الفترة الأخيرة، ودخل إلى المستشفى أكثر من مرة خلال الشهور الماضية حتى وافته المنية.

وأعلن زكي عن كون الجنازة ستشيع بعد صلاة الجمعة من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، على أن يشيع الجثمان إلى مثواه الأخير.

أكثر من 100 عمل قدمها الفنان الراحل، وذلك بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية عام 1961، ليلتحق بعدها بفرقة التلفزيون المسرحي، ويقدم أول عرض تحت قيادة المخرج نور الدمرداش.

ولم تخل مسيرة الراحل من المهام السياسية، وذلك بعد دخوله إلى مجلس الشعب المصري عام 1979 عن دائرة بولاق التابعة لمحافظة الجيزة، كما أنه شغل منصب مدير المسرح الكوميدي عام 1985.

إقرأ أيضا: الممثل المصري ممدوح عبد العليم في ذمة الله

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *