ثورة الكلاب..فيلم هنغاري يفوز بجائزة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي

آمال الزاكي
ثقافة وفن
آمال الزاكي25 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ثورة الكلاب..فيلم هنغاري يفوز بجائزة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي
9b886c5962816d3ff3c0882e604221c4 - مشاهد 24

حاز فيلم “إله ابيض” للمخرج الهنغاري كورنيل موندريتسو على جائزة تظاهرة “نظرة ما” والموازية للمسابقة الرئيسية في مهرجان كان السينمائي الدولي.
ولقي فيلم موندريتسو إعجاب النقاد و الجمهور خلال عرضه في مهرجان كان السينمائي، حيث عكس الفيلم الجهد الكبير بذله موندريتسو في إخراج الفيلم و الذي يلعب بطولته مجموعة من الكلاب، كما و عرض الفيلم مجموعة من الحلول التقنية المبدعة التي اعتمدها المخرج الهنغاري في انتاجه لهذا الفيلم.
ويحكي فيلم موندريتسو قصة مجموعة من الكلاب الضالة والتي تعيش ظروفا قاهرة، الشيء الذي يدفعها إلى الثوران ضد البشر و السيطرة على المدينة بأكملها، حيث قدم المخرج فيلمه في قالب مشوق ورائع.
هذا و ينطلق الفيلم مع بطلته جوفيا بشوتا التي لعبت دور الصبية ليلي، وهي تسير في شوارع خالية في مدينة بودابست المهجورة على دراجتها الهوائية ، لتفاجأ بعشرات الكلاب المسعورة تجري ورائها، وهو المشهد الذي يعود إليه المخرج في نهاية الفيلم، بعد سرد الحكاية من بدايتها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق