مهرجان العود الدولي في المغرب يستحضر ذكرى النكبة

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري18 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مهرجان العود الدولي في المغرب يستحضر ذكرى النكبة
6376176e119196c92e8478d3ef0c69eb - مشاهد 24

 

افتتح وزير الثقافة المغربي محمد أمين صبيحي فعاليات انطلاق مهرجان العود الدولي بمدينة تطوان بزيارة معرض صور للمدن الفلسطينية، والذي تزامن افتتاحه مع الذكرى الـ66 للنكبة.

وشارك سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، أمين أبو حصيرة في المهرجان، وألقى كلمة في مستهل افتتاح المهرجان الذي استضاف فلسطين كضيف شرف.

وعبر السفير في كلمته عن امتنان دولة فلسطين وشكرها للقيادة المغربية وللشعب المغربي، لما يقدموه من دعم ملموس للقضية الفلسطينية، وأبرز دور وأهمية الفعاليات الثقافية بشرح وإظهار معاناة الشعب الفلسطيني للعالم، مؤكدا أهمية الموسيقى في مخاطبة الشعوب.

وأثني السفير على جهود وزارة الثقافة المغربية في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين الشعبين، وشدد على أهمية تبادل خبرات الإبداع الثقافي، بما ينعش الذاكرة ويحصن أصالة المشهدين الثقافيين المغربي والفلسطيني، ويحقق دعما مباشرا لصمود الشعب الفلسطيني على أرضه، مشيرا إلى أهمية إحياء ذكرى يوم النكبة في وعي الأجيال، خاصة الشباب العربي والفلسطيني حفاظا على حق العودة.

وافتتح الأمسية الأولى للمهرجان الفنان الفلسطيني حسام الحايك ومجموعته الموسيقية، وقدم عرضا لمقطوعات موسيقية على آلة العود، روى من خلالها معاناة وحياة شعبنا تحت الاحتلال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق