لأول مرة في المغرب..انطلاق ” الدخول الأدبي ” في أكثر من 25 مدينة

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار3 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لأول مرة في المغرب..انطلاق ” الدخول الأدبي ” في أكثر من 25 مدينة
الكتاب حاضر بقوة في تظاهرة الدخول الأدبي بالمغرب

أعلن اتحاد الناشرين المغاربة عن تنظيمه الدورة الأولى من تظاهرة “الدخول الأدبي بالمغرب”،وذلك بشراكة مع وزارة الثقافة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وسفارة فرنسا بالمغرب.

وأضاف أن  هذه التظاهرة التي تنتظم في شكل أبواب مفتوحة، ستتيح  أمام الجمهور العريض فرصة اللقاء المباشر بالكتاب في أكثر من 25 مدينة مغربية، وذلك يوم الثلاثاء 10 نونبر الجاري، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه .

للمزيد:القطاع الثقافي في السياسات الحكومية، قضية لا مشكلة

وأوضح نفس المصدر، أنه انطلاقا من الوعي بإشكالية ضعف الإقبال العام على القراءة واقتناء الكتاب، يتأسس طموح الجهة المنظمة إلى إدماج الكتاب في قلب المشهد الثقافي الوطني الغني بتعدد وتنوع روافده الثقافية، وذلك في أفق المساهمة في نسج علاقة وجدانية وفكرية بين المتلقي والكتاب، والسعي إلى تحويل مكتبات البيع إلى فضاءات نشيطة يحج إليها الجمهور العريض بمختلف فئاته العمرية والمهنية،حتى لا تظل  مقتصرة على النخبة المثقفة مثلما هو الحال الراهن.

إقرأ ايضا:فهرسة .. المخطوطات العربية في المغرب

وفي إطار هذه التظاهرة، يصدر اتحاد الناشرين المغاربة دليلا يوفر جملة من المعطيات الخاصة بالإصدارات الجديدة والتي يبلغ عددها 170 عنوانا، وأيضا بمكتبات القراءة ومكتبات البيع، بما فيها تلك التي تتبع  لوزارة الثقافة (22 مكتبة)، وللمجلس الوطني لحقوق الإنسان (في 13 مندوبية من مندوبيات المجلس)، بالإضافة إلى تلك التي تتبع لسفارة فرنسا بالمغرب (12 معهدا فرنسيا)، حيث سيجري تنظيم الأبواب المفتوحة بمشاركة عدد من المؤلفين والكتاب.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق