محامي الملك محمد السادس: “ما قام به لوران سابقة خطيرة”

وصف إريك ديبون موريتي، محامي الملك محمد السادس، ما قام به الصحفيان إريك لوران وكاترين غراسيي من محاولة ابتزاز للملك مقابل عدم نشر كتاب حول شخص الملك بأنه سابقة خطيرة.
وقال موريتي في تصريحات لقناة فرنسية إن الصحفيين تصرفا برعونة وكمجرمين وليس كصحفيين، مشيدا في الوقت نفسه بموقف المغرب الذي سارع إلى إطلاع العدالة الفرنسية على تفاصيل القضية.
وأضاف محامي الملك محمد السادس أنه لأول مرة نقف على واقعة يقوم فيها صحفيان بابتزاز ملك في شخص العاهل المغربي.
واستبعد موريتي أن تتأثر العلاقات المغربية الفرنسية جراء هذا الحادث مضيفا أن الرباط تحترم تماما السيادة الفرنسية وهو ما ما دفعها إلى تقديم شكاية في الموضوع ضد الصحفيين.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الرباط.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

انطلقت مساء أمس الاثنين، بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية "أصدقاء محمد الجم للمسرح"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يشيد بالإصلاحات التي يقودها الملك

أشاد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، تيودوروس روسوبولوس، اليوم الإثنين بالرباط، بدور المغرب في إرساء علاقات مستقرة بين إفريقيا وأوروبا، مضيفا أن الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس تجعل من المملكة “نموذجا في المنطقة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *