ملتقى الأندلسيات في شفشاون يحتفي بالفنان المرحوم محمد بوزوبع

 تنظم وزارة الثقافة المغربية  أيام : 26 و 27 و 28 يوليوز 2015  الدورة الثلاثين لملتقى الأندلسيات بشفشاون، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتشارك في هذه الدورة  مجموعة من الأجواق والفرق المغربية المتميزة من تطوان والرباط ومكناس و فاس وسلا  و طنجة  و شفشاون، حسب بلاغ لوزارة الثقافة.

وتقديرا منها لقيمة المبدعين المغاربة، ودورهم الرائد في هذا المجال، يضيف نفس المصدر، ستحتفي هذه الدورة بالفنان   الراحل مـحمـد بـوزوبـع عرفانا بمكانته الرائدة في حفظ الذاكرة الموسيقية الأصيلة.

بوزوبع

وستكرم هذه الدورة كل من الفنان القدير عبد الرحيم الصويري  والفنان العازف العلمي العلمي،  وذلك  تقديرا لعطاء اتهما المتميزة، ومساهمتهما في خدمة الموسيقى والطرب الأندلسيين.

كما ستنظم  ضمن الأنشطة الموازية ندوة فكرية   في محور ” التراث الموسيقي الأندلسي بشمال المغرب ” بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين المتخصصين .

و استعراضا للمهارات النطقية والصوتية ولملكات الحفظ والعزف لطلبة المعاهد الموسيقية بشمال المملكة ،  سيتنافس في هذا الملتقى عدد من الطاقات الشابة لإبراز مواهبها الإبداعية الخلاقة في إطار المسابقة الجهوية في العزف والإنشاد .

اقرأ أيضا

فقدان الذاكرة

هل يتوصل العلم إلى علاج لمرض فقدان الذاكرة ؟

كشفت دراسة جديدة أن الدماغ البشري يعمل على تخزين الأفكار العرضية داخل مجلد سلة المهملات بالجهاز العصبي، مشيرة إلى أن هذه الطريقة شبيهة إلى حد كبير بالطريقة التي يشتغل بها البريد الإلكتروني.

شفشاون

شفشاون. عروس تنتحر ليلة عقد قرانها بطريقة بشعة!

ليلة لم تكن بالعادية، تلك التي عاشها دوار بوسالم بمدينة شفشاون نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أقدمت عروس شابة من مواليد سنة 1999 على وضع حد لحياتها بطريقة بشعة.

الموسيقار سعيد الشرايبي

الموسيقار سعيد الشرايبي صورة ناصعة للفن المغربي

نعت وزارة الثقافة المغربية الموسيقار سعيد الشرايبي الذي أغنى خزانة الموسيقى برصيد هائل من الإبداعات، كان لها الوقع الحسن في الداخل والخارج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *