المكتب الوطني للمطارات يوضح أسباب حريق مطار محمد الخامس

أوضح المكتب الوطني للمطارات أن الحريق الذي شب بعد ظهر أمس (الثلاثاء) بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء لم يكن له أي أثر يذكر على انسيابية حركة النقل الجوي.
وأضاف المكتب الوطني للمطارات في بلاغ أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن النيران اندلعت حوالي الساعة الثانية بعد الزوال بجنبات مسلك الربط الطرقي للطائرات الواقع شمال مدرج الإقلاع بالمنطقة المطارية للمطار، وذلك بفعل موجة الحرارة المفرطة مما أدى إلى احتراق الأعشاب المحيطة بالمنشآت المطارية.
وقد تمكنت عناصر الإطفاء التابعة لمطار محمد الخامس من السيطرة على النيران، مستعملة في ذلك مجموعة من التجهيزات المطارية المتطورة المعدة أساسا لمكافحة الحرائق، فضلا عن الإجراءات الفعالة التي يتم اعتمادها في مثل هذه الحالات للتعجيل باحتواء الوضع، والتحكم في هذا الحريق وإخماده.
وجدد البلاغ التأكيد على أن هذا الحريق لم يكن له أي أثر باستثناء انتظار طائرتين ظلتا تحلقان في الأجواء لفترة القصيرة قبل السماح لهما بالهبوط.

اقرأ أيضا

جهة طنجة تطوان

مطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل ارتفاعا في عدد المسافرين

انتعشت حركة المسافرين بمطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال شهر يوليوز 2016، حيث عبر 115 ألف و22 مسافر نحو مختلف الاتجاهات.

بمطار الناظور

أكادير الوجهة الأكثر طلبا بين الرحلات الجوية الداخلية

تتصدر مدينة أكادير قائمة الوجهات الجوية الداخلية، حيث بلغ عدد المسافرين إليها من مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، خلال شهر فبراير الماضي، 16 ألف و794 مسافرا، أي مايمثل نسبة 28 في المائة من مجموع مسافري الرحلات الجوية بالمملكة.

انتعاش حركة النقل الجوي بمطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة

سجلت مطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال شهر يناير المنصرم، عبور 58 ألف و986 مسافرا، نحو مختلف الاتجاهات الوطنية والدولية، مقابل 51 ألف و175 مسافرا خلال شهر يناير من سنة 2015.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *