الجامعة العربية تدعو إلى إنقاذ تدمر الأثرية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن إلى التحرك السريع واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنقاذ مدينة (تدمر) السورية الأثرية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).
كما أعرب عن القلق البالغ إزاء حجم الجرائم البشعة التي يرتكبها تنظيم (داعش) بحق التراث الحضاري والإنساني لهذه المنطقة الذي هو ملك للبشرية جمعاء.
معتبرا سيطرة التنظيم على هذه المدينة التاريخية يشكل تهديدا خطيرا لأحد أهم المواقع الأثرية والحضارية في العالم
وأضاف العربي أن المس بهذا التراث يشكل جريمة حرب وخسارة هائلة للتراث الثقافي الإنساني الذي تفرض المعاهدات والقوانين الدولية ضرورة الإلتزام بحمايته والمحافظة عليه في أوقات الحرب.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر في بيان أمس الأول أن (داعش) سيطر بشكل كامل على مدينة (تدمر) عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها استمرت نحو أربعة أيام.

اقرأ أيضا

بمساعدة الهند.. المغرب يريد تصنيع مركبات عسكرية

قال موقع defense-arabic المختص في أخبار التسلح والصفقات العسكرية، اليوم الأربعاء، إن شركات هندية تتجه إلى إنتاج مركبات مدرعة محليا بالمغرب، لفائدة القوات المسلحة الملكية المغربية وجيوش بلدان إفريقية أخرى، حسبما أفاد الوزير المغربي المكلف بالاستثمار، محسن الجزولي.

عيون منتفخة وأحدب.. تقرير يتوقع أشكال الذين يعملون من المنزل بعد 70 عامًا

قدمت أحد شركات صنع الأثاث المخصص للعمل نموذجا افتراضيا لأشكال العاملين عن بعد وذلك عقب …

الكاف يصدم الجزائر بقرار جديد ويؤكد تأهل بركان للنهائي

أصدرت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد اجتماعها المنعقد صباح اليوم الأربعاء، قرارات جديدة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *