حكومة بنكيران الثالثة جاهزة وتنتظر الاستقبال الملكي

باتت حكومة عبد الإله بنكيران في نسختها الثالثة جاهزة، بعد أن تم الحسم في الأسماء التي وضعها رئيس الحكومة في الديوان الملكي، مباشرة بعد اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية .

ويرجح أن يستقبل الملك محمد السادس الوزراء الجدد قبل مغادرته البلاد في جولة إفريقية.

وأضافت يومية ” المساء” التي أوردت الخبر في عددها الصادر لنهار الأربعاء، أن الإسم الذي تردد بقوة هو عبد العزيز العماري، مدير مقر حزب العدالة والتنمية، والرئيس السابق للفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، خلفا للحبيب الشوباني.

كما تردد إسم جميلة المصلي، نائبة رئيس مجلس النواب، لتعويض سمية بنخلدون في منصبها.

فيما لا يزال الغموض يلف هوية وزراء حزب الحركة الشعبية في النسخة الثالثة من حكومة بنكيران، حيث ترشح المعطيات المتداولة داخل الأوساط الحركية كلا من خالد البرجاوي، عميد كلية الحقوق السويسي بالرباط، وإدريس مرون، عضو المكتب السياسي لحزب امحند العنصر، للظفر بحقيبتي الشباب والرياضة والتكوين المهني.

بالمقابل ترجح مصادر داخل الحركة كلا من المختار غامبو، النائب البرلماني، عضو المكتب السياسي، وحسن السكوري، رئيس ديوان العنصر، للظفر بنفس المنصبين.

اقرأ أيضا

توفير أضاحي العيد بكمية وأثمنة مناسبة يسائل الحكومة

تفتتح الفرق والمجموعة النيابية، جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالدورة الربيعية، بأسئلة حول استعدادات الحكومة لعيد الأضحى المبارك.

مالك أخميس

بالفيديو.. مالك أخميس: “كاينين ممثلين محترفين مخدامينش والمؤثرين خدامين بلا تكوين.. وهادشي كيضر في الخاطر”

علق الممثل المغربي مالك أخميس، على ظاهرة اقتحام المؤثرين والمؤثرات لمجال التمثيل دون تكوين.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *