المركز الثقافي المغربي يختتم أسبوع الفرانكفونية بنواكشوط

اختتم في المركز الثقافي المغربي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط مساء الأحد الماضي، فعاليات النسخة الرابعة لأسبوع الفرانكفونية، الذي أقيم ما بين 14 – 22 مارس الجاري، تحت شعار ” تنوع وحدة وتسامح” الذي نظمته الجمعية الموريتانية للفرانكفونية.
وصرج رئيس الجمعية الموريتانية للفرانكفونية ( الجهة المنظمة) أحمد حمزة، عن ارتياحه للنجاح الذي عرفته هذه التظاهرة ، التي أقيمت في فضاءات متعددة بنواكشوط وفي مدن موريتانية أخرى، والتي كانت حافلة بالأنشطة الفنية والموسيقية والثقافية التي جسدت التنوع الثقافي في البلاد.
كما أوضح مدير المركز الثقافي المغربي محمد القادري على “غنى وتنوع الأنشطة الثقافية والفنية والتربوية، التي تضمنها برنامج هذه التظاهرة التي أقيمت بفضاءات متعددة بالعاصمة الموريتانية من ندوات ومسابقات وعروض سينمائية ومسرحية وسكيتشات وفنون تشكيلية”.
واستعرض القادري في كلمة خلال الحفل الأنشطة التي احتضنها المركز الثقافي المغربي، من بينها مزيج فني بين شعر وحكايات شعبية وأغاني ورقص وعروض مسرحية ورسومات وأفلام ومعرض للكتب بأثمان تشجيعية في إطار قافلة الكتاب، مبرزا الإقبال الكبير على هذه الأنشطة، فضلا عن استضافة المركز للحفل الختامي لهذه التظاهرة للسنة الثالثة على التوالي.
وتم خلال الحفل الذي تخللته فقرات غنائية للمطربة الموريتانية الطاهرة بنت حمباره، توزيع الجوائز على المتفوقين في مختلف المسابقات، التي نظمت خلال هذه التظاهرة الفنية والثقافية والتربوية ، بحضور عدد من السفراء وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بنواكشوط ومستشارين ثقافيين ومدراء مراكز ثقافية ووجوه ثقافية وأدبية وإعلامية

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *