غضب من المبعوث الأممي في ليبيا بسبب انتقاده لحكومة الثني

تسببت التصريحات التي أدلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، والتي انتقد فيها حكومة عبد الله الثني، في ردود فعل غاضبة من قبل عناصر الحكومة والموالين لها.
هذا وعبر عدد من النشطاء بمدينة طبرق حيث من المقرر أن يحل ليون للاجتماع بأعضاء مجلس النواب عن نيتهم تنظيم مظاهرة للتعبير عن اعتراضهم على تصريحات المبعوث الأممي.
ومن جانبه اعتبر رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة بحكومة الثني، عمر القويري، أن المبعوث الأممي ليس وصيا على الليبيين وأن وظيفته تقتصر على رعاية الحوار الليبي والتنسيق بين أطرافه.
وقال القويري إن برناردينو ليون وجه اتهامات مبطنة في حق الحكومة المؤقتة والشرعية في ليبيا.
وكان برناردينو ليون قد اتهم حكومة عبد الله الثني بعرقلة الحوار الليبي المنعقد بالمغرب بعد تجدد القتال في ظل إعلان الحكومة المؤقتة سعيها لاستعادة العاصمة طرابلس.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *