لشكر “شبح” في بلدية الرباط..ويستغرب لأسلوب المظلومية في تصريحات بنكيران

خبران يتعلقان بادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يستوقفان قاريء الصحف المغربية، الصادرة صباح غد الخميس.

فقد قالت يومية “المساء” إن كاتب مجلس مدينة الرباط، كشف أن لشكر، يكلف المجلس الجماعي للرباط أزيد من 10 آلاف درهم شهريا باعتباره نائبا لعمدة الرباط دون أن يؤدي مهامه، التي بناء عليها يصرف له هذا المبلغ من ميزانية البلدية.

وأكد المصدر ذاته، أن لشكر، نائب شبح للعمدة فتح الله ولعلو، المنتمي هو الآخر للاتحاد الاشتراكي، بعد أن غاب عن أشغال واجتماعات المجلس لما يقارب السنتين.

وأضاف أن ذلك يمكن إثباته من خلال محاضر الحضور التي تشير إلى عدم وجود توقيع لشكر منذ شهور، لكنه ظل يستفيد من تعويضات شهرية من المال العام تصل قيمتها إلى 10 آلاف درهم شهري.

يذكر أن ” الشبح” وصف يطلق في المغرب على كل من يتلقى أجرا دون أن يؤدي مقابله أي عمل.

إلى ذلك، نشرت يومية “الصباح”، التي تصدر في الدار البيضاء، أن لشكر، حذر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، من مغبة التمادي في لعب دور الضحية، معبرا عن استغرابه لأسلوب المظلومية الذي تجسد في تصريحاته الأخيرة.

وأبرزت نفس الصحيفة، أن حزب الاتحاد الاشتراكي، المتموقع في المعارضة، يهدد بأكثر من الانسحاب من إعداد القوانين الانتخابية.

 

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *