الفنانة سميرة القادري تحيي حفل جائزة الأركان للشعر

مساء يوم 14 فبراير الجاري، وابتداء من الساعة الرابعة والنصف مساء، بقاعة القدس بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، تُحيي فنانة السوبرانو المغربية سميرة القادري، حفل جائزة الأركان العالمية للشعر.

اشتهرت الفنانة سميرة القادري بأدائها الجميل للريبرطوار الغنائي المنحدر من تقاليد الموسيقى القرسطوية والنهضوية للجزيرة الإيبيرية، التي أنجبت شعراء كبار، كان من بينهم شاعران فازا بجائزة الأركانة العالمية للشعر: الإسباني أنطونيو كامونيدا، سنة 2012 والبرتغالي نونو جوديس، الذي من المنتظر أن يتسلـّم درع الجائزة، التي يمنحُها بيت الشعر في المغرب ومؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير بدعم من وزارة الثقافة.

ويعود اختيار الجهة المنظمة للفنانة سميرة القادري للقيمة الفنية والموسيقية الرفيعة؛ التي أضحت تحتلها ليس في الساحة الفنية المغربية فحسب، بل و العالمية كذلك، وكذلك لكونها سعت، عبر الموسيقى والغناء، إلى إيصال رسائل إنسانية هدفها ردّ الاعتبار للحضارة الإنسانية التي رأت النور بالجزيرة الإيبيرية، ومنها البرتغال، البلد الذي ولد تحت سمائه الشاعر نونو جوديس.

ومن المنتظر أنْ يشهد حفل جائزة الأركانة العالمية للشعر في دورتها التاسعة، قراءات شعرية للشاعر البرتغالي المتوج، وكلمات الجهات المنظمة، بيت الشعر في المغرب ومؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، عِلاوة على كلمة السيد محمد أمين الصبيحي، وزير الثقافة.

 

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *