لشكر ينصب المالكي مديرا للنشر ..ويصف خلافه مع خيرات ب”سحابة صيف”

بعد فصل طويل من الشد والجذب، بين عبد الهادي خيرات، مدير نشر صحيفتي الاتحاد الاشتراكي، وادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، جرى صباح اليوم الجمعة، بمقر الصحيفتين، تنصيب الحبيب المالكي، رئيس اللجنة الوطنية، مديرا جديد للنشر، بحضور رئيسي تحريرهما، عبد الحميد أجماهري، ومحمد بنعربية.

وما أثار التساؤل، لدى محرري الصحيفتين، هو غياب خيرات عن حفل مراسم التنصيب، مع العلم أن إدريس لشكر ، وخلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، حرص على أن ينوه بالمدير السابق، رغم ماكان بينهما من تراشق لفظي، عبر عدد من المنابر والمواقع الإعلامية.

واعتبر لشكر كل تلك الخلافات بينه وبين خيرات، مجرد صفحة يجب ان تطوى، وسحابة صيف، ” يجب أن ننساها”، على حد تعبيره، داعيا أفراد هيئة التحرير، إلى دعم المدير الجديد، وإلى بذل المزيد من الجهود، كي يستعيد اعلام الحزب بريقه، لخوض مختلف التحديات والمحطات السياسية المقبلة.

وجاء هذا التنصيب الرسمي للمالكي، تفعيلا لقرار اتخذه المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، معتبرا أن قرار اعفاء خيرات “إجراء قانوني، وحماية للمؤسسة الإعلامية للحزب”.

وهذه هي أول مهمة إعلامية تسند للسيد الحبيب المالكي، الاستاذ الجامعي المتخصص في الاقتصاد، والذي تقلد عددا من المناصب، من بينها رئيس المجلس الوطني للشباب والمستقبل، ووزيرا للفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري ضمن تشكيلة حكومة التناوب ، بقيادة عبد الرحمان اليوسفي، ووزيرا للتربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ، وهو ايضا عضو في أكاديمية المملكة المغربية، ورئيس لمركز الظرفية الاقتصادية.

يذكر ان الحبيب المالكي يفتخر دائما بانتمائه إلى مدينة ابي الجعد، التي رأى فيها النور في 15 أبريل 1946 . وهي الدائرة الانتخابية التي مثلها كبرلماني ضمن مجلس النواب، أكثر من مرة، على امتداد مساره السياسي.

 

 

 

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *