حزب النهضة والفضيلة ينوه بموقف المغرب تجاه مسيرة باريس

أعرب حزب النهضة والفضيلة المغربي عن استيائه البالغ لإقدام صحيفة (شارلي إيبدو)، في عددها أمس الأربعاء، على إعادة نشر رسوم مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، معتبرا ذلك “خطوة استفزازية لمشاعر مليار ونصف مليار مسلم، تصر الصحيفة على الاستهزاء بهويتهم وعقائدهم ومقدساتهم”.

واعتبر بلاغ للحزب، اليوم الخميس، أن “هذا التصرف غير المسؤول، تحت غطاء حرية الرأي والتعبير، من شأنه تأجيج مشاعر الحقد والكراهية بين الشعوب والأمم، وخلق حالة من الاحتقان لدى المسلمين في كل أقطار الأرض، وإذكاء روح الانتقام وافتعال العنف والعنف المضاد”، فضلا عن الخلط بين الإرهاب الذي لا دين له والإسلام.

كما أبرز الحزب أن “حرية التعبير والرأي تتحول إلى شعار أجوف، وتفقد قدسيتها ومصداقيتها ومعناها، عندما تتعمد المس بحقوق الآخرين والاعتداء على مقدساتهم”.

وثمن الحزب موقف المغرب تجاه مسيرة باريس التي نظمت يوم الاحد الماضي عقب الهجمات التي استهدفت المجلة الفرنسية (شارلي ايبدو) داعيا الحكومات العربية والاسلامية إعلان موقف حازم موحد تجاه الإساءة للإسلام والمسلمين.

 

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *