المنتخب المغربي يلاقي البرازيل في مارس القادم

يخوض المنتخب المغربي الاول مباراة ودية أمام منتخب البرازيل في شهر مارس المقبل، طبقا لاتفاق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد البرازيلي .
وأكد مصدر جامعي بأن الاتحاد البرازيلي قدم موافقته الأولية، لخوض المباراة في ملعب أدرار باكادير الذي احتضن نهائيات كأس العالم للاندية في سنة 2013.
وأبدى الناخب الوطني بادو الزاكي رضاه على هذه المواجهة، التي تعتبر محكا حقيقيا للأسود ومن أجل الحفاظ على تنافسية اللاعبين، بعد حرمان المنتخب من المشاركة في كأس افريقيا للأمم، بسبب رفض الكاف لطلب تأجيل الكان.
وينتظر المنتخب العقوبات المتوقعة من قبل الكاف، والتي قد تحرمه من المشاركة في التظاهرات القارية، لكن ربما تمنح له حق لعب مباريات الدولية والودية.
وكان رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، أكد أن للمنتخب المغربي الحق في المشاركة في تصفيات كأس العالم المقبلة 2018 بروسيا، رغم وجود عقوبات الكاف، الشيء الذي قد يزكي المنتخب المغربي في خوض المباريات الودية الدولية مع منتخبات خارج افريقيا بترخيص من الفيفا.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *