الوزير أوزين طالب شركة “فالتيك” بشراء عشب أخر

كشف تحقيق لجريدة أخبار اليوم المغربية أن وزارة الشباب والرياضة هي المسؤولة الاولى عن شراء عشب غير صالح لأرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، مشيرة في مقال بالصفحة الاولى، أن الوزارة رفضت مقترحا من شركة valtech بشأن نوع العشب القابل للزرع في الملعب، وهو من نوع bermuda

الأكثر تحملا لتقلبات المناخ، لكنها تمسكت بزرع نوع أخر من الشعب يدعى mezcla verd، وهو عشب ضعيف التحمل لا يقاوم كثرة المباريات، لكن حجة الوزارة حسب مقال الجريدة يتوفر على بريق خلافا للشعب الأول.
وأبرزت الجريدة ان الشركة الاسبانية استوردت العشب المطلوب من الوزارة من شركة ebergreenK رغم أنها هيات ملاعب مراكش واكادير بعشب “بيرمودا”، وأثبت مقاومته لاحوال الطقس، مشيرة إلى أن العشب mezcla البراق أغلى ثمنا من العشب الأخر، لكنه فجر فضيحة في ملعب مولاي عبد الله.
وأضافت الجردية ان الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة كريم العكاري، صرح خلال الاستماع اليه من قبل لجنة التحقيق أنه لم يكن مكلفا بمراقبة سلامة الاجراءات المتخذة في قضية العشب المزروع في الملعب.، ولم يمنحه الوزير أي تفويض للتوقيع على أوراق صفقة تهيئة الملعب، مؤكدا لهم ان الصفقة كانت سليمة من الوجهة القانونية، والمساطر الادارية.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *