النساء يشغلن 10% من قائمة أغنى أغنياء العالم

 

 

حققت النساء نسبة 10% في قائمة أغنى أغنياء العالم، في تصنيف مجلة “فوربس” لعام 2014، الذي شمل 1.645 شخصًا.

وكشف التصنيف أنَّ إجمالي ثروات أغنى 5 نساء في العالم يقدر بنحو 143.2 مليار دولار، موضحًا أنَّ غالبية مصادر الثروات تعود إلى ميراث عائلي، بخلاف الفرنسية ليليان بيتانكور، صاحبة العلامة التجارية العالمية في مستحضرات التجميل “لوريال”.

وجاءت في المرتبة الأولى، بثروة قيمتها36.7 مليار دولار، الأميركية كريستي وولتن (59 عامًا)، أرملة جون وولتن، صاحب سلسلة محالات التجزئة العالمية “وول ماركت”، فيما حلّت الفرنسية ليليان بيتانكور (91 عامًا) في المركز الثاني، بـ34.5 مليار دولار، والأميركية آليس وولتون (64 عامًا)، بـ34.3 مليار دولار، في المرتبة الثالثة.

وكان المركز الرابع في التصنيف من نصيب وريثة الجيل الثالث لمجموعة “مارس”، أكبر شركة لإنتاج الحلويات في العالم، الأميركية جاكلين مارس (74 عامًا) بـ20 مليار دولار إجمالي ثروتها.

وحلّت الأستراليّة جينا راينهارت (60 عامًا)، بإجمالي ثروة 17.7 مليار دولار، ورثتها عن أبيها صاحب مصانع الفحم والحديد الخام في شمال وغرب أستراليا، في المركز الخامس.

اقرأ أيضا

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.

لتذكير “الكابرانات”.. عندما عاقبت “الفيفا” المغرب بسبب التضامن مع منتخب “جبهة التحرير”

هناك مجموعة من الحقائق التاريخية المثبتة والموثّقة في عدد من المصادر تبرز تضحيات المغاربة ودعمهم للجزائر في عدد من المجالات. ولأن السياق الحالي بين البلدين تطغى عليه "واقعة أقمصة نهضة بركان"، فلا بد من استحضار تضحيات المملكة تجاه الجزائر في المجال الرياضي كي يتذكر "الكابرانات" شهامة المملكة.

مقتل 3 منقبين على يد الجيش الجزائري.. مرصد صحراوي يندد بشدة

دعا "مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان"، إلى إجراء تحقيق عاجل ونزيه بشأن مقتل 3 منقبين على يد الجيش الجزائري. مشدداً على أن سلطات دولة الجزائر لا زالت حتى الآن، ترتكب عمليات قتل دون أية إجراءات قضائية أو قانونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *