الرياضة أسبوعياً تقي من مرض الزهايمر

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة واحدة فقط فى الأسبوع تقلل من خطر الإصابة بالخرف أو الزهايمر. يعتبر الباحثون في جامعة كامبريدج البريطانية أنه بالإمكان تفادي حالة واحدة من بين ثلاث حالات إصابة بالزهايمر عن طريق زيادة مستويات النشاط الجسدي، والابتعاد عن التدخين والسمنة والسكري. ووجد الباحثون ان الأاشحاص الذين لا يمارسون التمارين الرياضية هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالزهايمر، وذلك بنسبة 82 ٪ مقارنة بغيرهم. أظهرت الأرقام ان السمنة التي تصيب الأشخاص في منتصف العمر، تزيد مخاطر الإصابة بالزهايمر بنسبة 60 في المئة، في حين أن ارتفاع ضغط الدم يرفع خطر الإصابة بنسبة 61 ٪. ويقول الباحثون ان تجنب المخاطر المسببة للزهايمر سيساهم في الحد من انتشار المعدل العالمي للمرض بنسبة 8.5٪ بحلول عام 2050.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. غارات وقصف مدفعي وعائلات الأسرى الإسرائيليين تتظاهر في تل أبيب

في اليوم الـ209 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه مناطق في القطاع، في حين خرجت عائلات الأسرى الإسرائيليين في مظاهرة بتل أبيب وأغلقت محور أيالون الرابط بين مدن تل أبيب الكبرى، للمطالبة بإبرام صفقة لإعادة المحتجزين في غزة.

الصحراء المغربية

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

أرباب المقاهي يردون على رئيس مجلس المنافسة

استنكرت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، الخرجة الإعلامية الأخيرة لرئيس مجلس المنافسة، الذي أعلن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *