” برلمانيون من أجل التحرك العالمي” يجتمعون بالمغرب

انعقد قبل أيام بالرباط الجمع العام التأسيسي للمجموعة البرلمانية المغربية التي تضم برلمانيين ينتمون إلى الشبكة الدولية “برلمانيون من أجل التحرك العالمي” التي تُعنى بحقوق الإنسان، بصفة عامة وبنظام المحكمة الجنائية الدولية بصفة خاصة.
وأسفر الجمع العام عن تكليف النائب محمد بن عبد الصادق، برئاسة المجموعة، وأم البنين لحلو نائبة له، وفتيحة البقالي مقررة، ورشيدة الطاهري نائبة للمقررة، وعبد المالك بكاوي أمينا للمال وسعيد بعزيز نائبا للأمين.
كما تم اختيار كل من فتيحة مقنع، وأمينة ماء العينين وسميرة القاسمي وعزيزة القندوسي وفوزية الأبيض وعبد الواحد الأنصاري ووديع بن عبد الله ومحمد بودرة وربيعة طنينشي وعمر بنيطو ومحمد أمركراز، مستشارين في المجموعة.
يشار إلى أن شبكة “برلمانيين من أجل التحرك العالمي”، تضم أزيد من 1300 برلمانيا يمثلون 131 بلدا، وتجتمع مرة كل سنة في منتدى، ستنعقد نسخته لهذه السنة بالمغرب يومي 4 و5 دجنبر 2014، يشارك فيه برلمانيون من جميع أنحاء العالم لتبادل التجارب، ومناقشة الاستراتيجيات السياسية حول قضية من القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان وبنظام المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ أيضا

حافلات، كان الفوتسال

“كان الفوتسال”.. حافلات لنقل الجماهير مجانا بالرباط

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، عن تخصيص حافلات من أجل …

الرباط .. الإعلان عن إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز

تم مساء أمس السبت بالرباط، الإعلان عن إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز، الذي سيعنى بمعالجة كل القضايا المتعلقة بهاتين الظاهرتين على المستوى الوطني، ورصد كل الممارسات التي تستهدف القضايا الوطنية العادلة.

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *