ريال مدريد النادي الأكثر دخلاً في العالم

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من ريال مدريد، أن القيمة الإجمالية لمداخيل النادي الملكي في الموسم الكروي الماضي، تتراوح مابين 530 و 535 مليون يورو، وهو مبلغ قياسي لم يسبق لبطل أوروبا أن حققه منذ نشأته، ما يرشحه للاحتفاظ بصدارة الأندية الأكثر دخلاً في العالم للعام العاشر على التوالي.
و حقق الريال في موسم 2012-2013 إيرادات بقيمة 518.9 مليون يورو، حسب الترتيب الذي تعده سنوياً شركة ديلوايت” الأمريكية للتدقيق والاستشارات المالية، متقدماً على كل من غريمه التقليدي برشلونة (482.6 مليون يورو ) و بايرن ميونيخ الألماني (431 مليون يورو) و مانشستر يونايتد الإنكليزي( 423.8 مليون يورو) و باريس سان جيرمان الفرنسي (398.8 مليون يورو.
وتعتمد الشركة الأمريكية في تصنيفها على مجموع الأرباح التي تجنيها أندية كرة القدم في الموسم الكروي من خلال بيع تذاكر المباريات وحقوق البث التلفزيوني و تسويق صورة النادي وأقمصة اللاعبين في العالم.
وقد ساهم تتويج الريال بلقبي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وكأس ملك إسبانيا، قد ساهم بشكل كبير في ارتفاع قيمة إيرادات نادي ريال مدريد في الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. المصير المجهول للانتخابات الرئاسية يثير تساؤلات

وسط أجواء من الترقب، يبدو مصير الانتخابات الرئاسية في تونس مجهولا، وفقا لتقديرات مراقبين، حيث "لا تتوافق شروط الترشح بين القانون والدستور"، كما لم تُعلن الهيئة المستقلة للانتخابات، الجدول الزمني والإجرائي للاستحقاق الرئاسي،

"أمير دي زاد - Amir DZ"

محاولة اختطاف “أمير دي زاد” تعري عن تخبط النظام الجزائري

عرت المحاولة الفاشلة لاختطاف المدون والمعارض الجزائري أمير بوخرص، والمعروف باسم "أمير دي زاد - Amir DZ" حالة التخبط التي يعيش فيها النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي لم يعد يقدر على إسكات الأصوات

الحكومة الأمريكية تسعى لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة

تستعد الحكومة الأمريكية لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة، في مسعى لتشجيع الأبحاث الطبية، وتخفيف عدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *