النقابات

النقابات تقرر تأجيل مسيرة “الغضب” ضد بنكيران إلى هذا اليوم

قررت النقابات الأكثر تمثيلية (الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل بالإضافة إلى النقابة الوطنية للتعليم العالي)، تأجيل المسيرة التي كان من المرتقب تنظميها يوم 3 أبريل المقبل في مدينة الدارالبيضاء، إلى غاية يوم 10 من الشهر نفسه.

وقال عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفدرالية الديموقراطية للشغل، في تصريح لـ  مشاهد24، إن “تأجيل المسيرة جاء بطلب من اللجنة التي تسهر على تنظيمها، وقد استجبنا لطلبها دون تردد”.

وأردف المتحدث ذاته، أن “النقابات المغربية المشاركة في المسيرة، قررت إرسال دعوة إلى عدد من المركزيات النقابية في فرنسا وإسبانيا وعدد من الدول العربية الشقيقة، لأجل مشاركتنا في هذه المسيرة النضالية، وبالتالي تأجيلها بأسبوع واحد سيكون مناسبا لها كي تتمكن هذه النقابات من الالتحاق بنا”.

وأكد العزوزي أن “فلسفة المسيرة لن تتغير ولو تغير موعدها، بحيث ستكون مسيرة وطنية شعبية للعمال والعاملات والأجراء وعائلاتهم وكل الفئات بمدينة الدار البيضاء، ستعبر فيها عن استمرار احتجاجها القوي على سياسة الحكومة التفقيرية لعموم المواطنين”.

جدير بالذكر، أن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، كشفت يوم الثلاثاء المنصرم، في ندوة صحفية عن برنامجها النضالي الجديد، والذي ستدشنه تجاه حكومة عبد الإله بنكيران خلال الأشهر القادمة.

إقرأ أيضا: بعد طول انتظار.. المركزيات النقابية تواجه الحكومة ببرنامج نضالي “محتشم”!

 

اقرأ أيضا

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.