الطيران الأمريكي يستطلع أجواء العراق

 قام الطيران الأمريكي الأربعاء 18 يونيو بجولة استطلاعية في الأجواء العراقية باستخدام مقاتلة “إف 18” التي انطلقت من حاملة طائرات راسية في الخليج العربي. وذكرت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية أنه “من المعهود أن تقوم الولايات المتحدة بطلعات جوية بطائرات استطلاعية مأهولة فوق العراق بهدف جمع آخر المعلومات على الأرض، لكن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها اعتماد المقاتلة الأمريكية “إف 18” والتي جرى إطلاقها من حاملة الطائرات “جورج بوش”. يأتي ذلك في الوقت الذي يدرس فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما “كل الخيارات” لتقديم الدعم الأمني لحكومة المالكي، حيث أطلع أوباما زعماء الكونغرس على الوضع في العراق واستعرض معهم ما يراه من خيارات “لزيادة المساعدة الأمنية” لمكافحة مقاتلي “الدولة الإسلامية في العراق والشام”. وقال البيت الأبيض في بيان “قدم الرئيس تقريرا عن جهود الحكومة الأمريكية لمواجهة خطر الدولة الإسلامية في العراق والشام من خلال حثّ زعماء العراق على تنحية الأجندات الطائفية وتحقيق الوحدة الوطنية.” يأتي ذلك عقب تصريح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني بأن واشنطن تستبعد إرسال جنود إلى العراق للمشاركة بالقتال هناك، حيث قال “بالنتيجة، على العراق أن يتحمل مسؤولية أمنه، والقوات الأمريكية ليست الضامن الوحيد لهذا البلد الشرق أوسطي.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. أبطال “مروكية حارة” يوجهون رسالة للمرأة المغربية

وجه الممثلون المغاربة فدوى الطالب وأيوب أبو النصر ومالك أخميس، أبطال الفيلم السينمائي الجديد "مروكية حارة"، رسالة خاصة للمرأة المغربية، علاقة مع فكرة العمل السينمائي الذي يخرجه هشام العسري.

توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *