الأمن التونسي يحبط مخططا إرهابيا يستهدف أمن العاصمة

نجحت فرقة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن التونسي، في إفشال مخطط إرهابي خطير، كان يستهدف  المرافق الحيوية وسط العاصمة التونسية، من قبل الجناح العسكري لكتيبة “جند الخلافة”، الذي كان  يخطط لضرب ثلاث مقاهي وحانات بشارع الحبيب بورقيبة.
وكان الإرهابيون يسعون لإغتيال شخصيات سياسية بارزة، تتوافد على إحدى المقاهي في قلب العاصمة، حيث تم الاتفاق على تنفيذ العملية داخل التراب التونسي، حسب تقرير نشر في صحيفة الشروق التونسية اليوم .
وحسب تقرير الصحيفة، فقد كان من المنتظر أن ينقسم الإرهابيون إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 3 أو 4 عناصر إرهابية، يتوزعون على مستوى شارع الحبيب بورقيبة، وتحديدا أمام المقاهي والحانات ويقوم عنصر آخر بحراسة المكان في حين يدخل باقي العناصر ويقومون بإطلاق النار بصفة عشوائية على التونسين المتواجدين في تلك اللحظة في المقاهي المعنية.
وحسب تقرير الصحيفة، فقد خطط الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم في ساعة متأخرة من الليل وتم تحديد الزمان والمكان بأمر مباشر من أحد قياداتهم كان يرتاد أحد هذه الحانات قبل ان يتحول إلى إرهابي خطير وقيادي بارز في تنظيم “داعش”.

إقرأ أيضا : تونس تضع خطة تحسبا لأي تدخل عسكري في ليبيا

اقرأ أيضا

توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.

لتذكير “الكابرانات”.. عندما عاقبت “الفيفا” المغرب بسبب التضامن مع منتخب “جبهة التحرير”

هناك مجموعة من الحقائق التاريخية المثبتة والموثّقة في عدد من المصادر تبرز تضحيات المغاربة ودعمهم للجزائر في عدد من المجالات. ولأن السياق الحالي بين البلدين تطغى عليه "واقعة أقمصة نهضة بركان"، فلا بد من استحضار تضحيات المملكة تجاه الجزائر في المجال الرياضي كي يتذكر "الكابرانات" شهامة المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *