المغرب يستنكر أعمال العنف التي شهدتها مالي

عبر المغرب اليوم الاثنين، عن استنكاره لأعمال العنف، التي شهدها شمال مالي أول أمس السبت، وخلفت العديد من القتلى والجرحى. وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب “يستنكر بشدة أعمال العنف والمواجهات المسلحة التي وقعت بشمال مالي والتي خلفت العديد من القتلى والعشرات من الجرحى واختطاف العديد من الرهائن”.
وأبرزت الوزارة أن المملكة المغربية “تتابع بقلق شديد وانشغال حقيقي التدهور الخطير للوضع السياسي والأمني بشمال مالي”. وأضاف المصدر ذاته أن “المملكة التي انخرطت بشكل واضح وبمصداقية لعودة السلم والنهوض بالمصالحة بمالي، تدعو كافة الأطراف المالية إلى التحلي بضبط النفس لدى الإدلاء بتصريحات، والامتناع عن أي عمل يصعد التوتر والانقسامات بين مكونات الشعب المالي، ويعيق مسلسل المصالحة الوطنية”.
وأكدت الوزارة على أنه “وحدها العودة السريعة وغير المشروطة إلى الهدوء واللجوء الصادق إلى روح الحوار والتوافق وإعلاء المصلحة العليا للأمة المالية كفيلة بضمان السلام الدائم والحفاظ على السيادة الترابية والوحدة الوطنية لهذا البلد الشقيق”.

اقرأ أيضا

ميراوي يكشف حصيلته وموعد صرف المنحة الجامعية للطلبة

وضعت وزارة التعليم العالي حصيلتها المرحلية، بخصوص قطاع التعليم العالي. وذكرت وزارة التعليم العالي حصيلتها …

بالفيديو: عصابة تفتح النار على ملكة جمال بالإكوادور في وضح النهار

لقيت ملكة جمال إكوادورية سابقة مصرعها قتلاً بالرصاص، على يد مجهولين مسلحين في وضح النهار، …

بالفيديو.. المصممة فراس: القفطان تراث لامادي مغربي وكنقري تاريخه وأصوله

يبصم القفطان المغربي بمختلف تصاميمه، عن حضور بارز في أهم المناسبات الدولية، خصوصا أمام الإقبال المتزايد عليه من طرف مشاهير العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *