4 أطعمة تحميك من عدوى الأمراض الشتوية

فصل الشتاء هو من أكثر الفصول التي تنتشر فيها الفيروسات والعدوى وأمراض البرد، وللوقاية منها وتجنب العدوى هناك أطعمة من شأنها أن تقوي الجهاز المناعي، وتساعد جسمك في محاربة الفيروسات المختلفة.

المزيد: حيل بسيطة تجنبك زيادة الوزن في الشتاء

الشاي الأخضر
هذا الشاي العشبي هو الأفضل لبناء جهاز مناعي قوي، وشرب كوبين من الشاي الأخضر كل يوم يساعد على التخلص من التهابات المعدة، ويقتل الجراثيم التي تسبب العدوى عن طريق تعزيز مناعتك.

الليمون
أضف العسل إلى الليمون وتناوله بشكل منتظم، ليقوي جهاز المناعة، ويخلصك من التهابات المسالك البولية، ويقتل الجراثيم التي تزيد من تعرضك للعدوى.

مشروب القرفة
تساعد القرفة على التخلص من التهابات المعدة، والشعور بالغثيان، كما تساعد في درء البكتيريا المبطنة لجدار الأمعاء الدقيقة.
فقط اشرب كوبا واحدا من القرفة لمدة ثلاثة أيام.

المياه
المياه من أفضل المقومات التي تخلصك من جميع السموم في جسمك، ويجب أن تستهلك ما لا يقل عن 8 أكواب كل يوم، حتى يمكن للماء أن يحافظ على نشاط وحيوية الجسم.

اقرأ أيضا

سيام 2024.. توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات أفضل رؤوس الماشية

جرى أمس السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

بالفيديو.. أبطال “مروكية حارة” يوجهون رسالة للمرأة المغربية

وجه الممثلون المغاربة فدوى الطالب وأيوب أبو النصر ومالك أخميس، أبطال الفيلم السينمائي الجديد "مروكية حارة"، رسالة خاصة للمرأة المغربية، علاقة مع فكرة العمل السينمائي الذي يخرجه هشام العسري.

توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *