اعتقال ناشط تونسي يعيد النقاش حول تقنين استهلاك “الزطلة”

قامت الشرطة التونسية يوم أمس الإثنين باعتقال المدون والناشط التونسي عزيز عمامي رفقة المصور صبري بن ملوكة بتهمة استهلاك المخدرات.
هذا وتم نقل المتهمين إلى سجن بوشوشة بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية نقلا عن مصادر من الشرطة القضائية.
وقد تقود تهمة استهلاك المخدرات عمامي وبن ملوكة إلى قضاء عقوبة حبسية تتراوح ما بين سنة وخمس سنوات حسب مقتضيات القانون رقم 52 الصادر سنة 1992.  
هذا وقال رمزي الجبالي، محامي المتهمين، في تصريح لموقع “هافنغتون بوست” أن عمامي وبن ملوكة سيخضعان للفحوصات قبل أن يتم الاستماع إليهما من جديد من قبل الشرطة.
وأعادت حادثة اعتقال عمامي وبن ملوكة النقاش في تونس حول تقنين استهلاك الحشيش حيث يطالب العديد من التونسيين بتشريع استهلاك ما يسمى في عامية دول المغرب العربي “الزطلة”.
وكان عدد من الفنانين والناشطين التونسيين قد اعتقلوا بنفس التهمة مما أعاد القضية إلى دائرة النقاش العمومي أكثر من مرة.
وفيما يطالب البعض صراحة بتقنين استهلاك “الزطلة” يرى آخرون ضرورة تغيير مقتضيات القانون عدد 52 بحيث تلغى العقوبة الحبسية وتحل محلها المتابعة في حالة سراح خصوصا في حالة عدم العود، وكذلك إقرار عقوبات تتضمن أشغال ذات منفعة عامة مع تشديد المراقبة على المتاجرين في هاته المادة المخدرة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. غارات وقصف مدفعي وعائلات الأسرى الإسرائيليين تتظاهر في تل أبيب

في اليوم الـ209 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه مناطق في القطاع، في حين خرجت عائلات الأسرى الإسرائيليين في مظاهرة بتل أبيب وأغلقت محور أيالون الرابط بين مدن تل أبيب الكبرى، للمطالبة بإبرام صفقة لإعادة المحتجزين في غزة.

الصحراء المغربية

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

أرباب المقاهي يردون على رئيس مجلس المنافسة

استنكرت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، الخرجة الإعلامية الأخيرة لرئيس مجلس المنافسة، الذي أعلن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *