عقوبات رادعة بحق من حرّضوا رجال الشرطة على الاحتجاج عشية العيد

أعفت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الثلاثاء، ثلاثة رجال شرطة من أسلاك الشرطة، ومن الوظيفة العمومية.

وأكدت المديرية في بلاغ لها، أن العناصر الأمنية المعفاة “ارتكبت مخالفات مهنية جسيمة تتمثل في الدعوة والمشاركة في عمل جماعي يخل بقواعد الانضباط”.

وذكر بيان المديرية، أنه “تم توقيع هذه العقوبة، التي شملت مفتش شرطة ممتاز ومقدمين للشرطة، على خلفية تحريضهم ومشاركتهم في عمل احتجاجي أمام مقر ولاية أمن طنجة، مساء الأربعاء 23 شتنبر الجاري”.

وشدد البلاغ أن ما قام به المسؤولون الأمنيون هو “خرق سافر لضوابط الطاعة والانضباط التي تحكم الوظيفة الشرطية، وتجاوز واضح وعمدي للمقتضيات القانونية والتنظيمية، التي ينص عليها القانون الأساسي لموظفي الأمن الوطني”.

جدير بالذكر، أن أزيد من 200 عنصر أمني عامل بمدينة طنجة، قاموا بوقفة احتجاجية غير مسبوقة أمام مقر ولاية أمن طنجة، يوم الـ23 شتنبر الجاري، من أجل تمكينهم من عطلة عيد الأضحى.

إقرأ أيضا: هكذا أدخل الحموشي الفرحة على قلوب أزيد من 200 عنصر أمني

اقرأ أيضا

حصيلة 2023.. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث 13 بنية أمنية جديدة

عملت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال سنة 2023، على تعزيز البنيات الشرطية من خلال إحداث 13 بنية أمنية جديدة.

يقظة أمنية عالية.. إحباط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات بباب سبتة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتعاون مع مصالح الجمارك بمعبر باب سبتة، في ساعة متأخرة من يوم أمس السبت 18 نونبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 74 804 قرص طبي مخدر وكيلوغرام و195 غرام من مخدر الكوكايين.

المحدرات

إجهاض محاولة لتهريب أزيد من 173 ألف قرص مخدر بميناء طنجة المتوسط

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة لتهريب 173 ألف و650 قرص مخدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *