رسالة تصل متأخرة 121 عاماً.. ونداء لفك اللغز

بعد 121 عاماً، وصلت بطاقة بريدية إلى العنوان المُراد، حاملة مضموناً غامضاً، الأمر الذي دفع متلقيها إلى إصدار نداء عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتهم في فك لغز الرسالة.

وفي التفاصيل، تلقت “جمعية سوانسي للبناء”، الجمعة الماضي، بريدها اليومي كالعادة، لكن المفاجأة كانت في العثور على رسالة مرفقة بختم الملك إدوارد السابع، ويعود تاريخها إلى 3 غشت 1903.

وذكر مسؤول التسويق والاتصالات في الجمعية هنري داربي أن الرسالة ظهرت فجأة، بعدما أحضرها ساعي البريد مع الكثير من الرسائل المتعلقة بالرهون العقارية والملفات التي يتعين على فريق الجمعية معالجتها.

وقال في تصريح نقل مضمونه موقع “ويلز أونلاين”: “بينما كان أحد المدراء يراجع الرسائل، سقطت البطاقة البريدية الخالية من أي ظرف، وعليها نفس العنوان، ولكن بعد 121 عاماً مما كان متوقعاً”.

يصوّر الجزء الأمامي من البطاقة رسماً لمشهد شتوي مع حيوان أيل في المقدمة يمتد على جذع شجرة متجمّد، مع وجود مسطح مائي وجبال ثلجية خلفها، وكل ذلك تحت سماء مرصعة بالنجوم.

ويبدو أن قارباً ما يسافر عبر المياه، والتعليق الموجود في أسفل اليسار يقول ببساطة “التحدي”.

كانت الرسالة موجّهة إلى سيدة تدعى ليديا ديفيز، التي قد تكون سكنت في مبنى الجمعية الرئيسي بمنطقة ويلز حين كان مبنى سكنياً يضم مجموعة من المنازل، إبان الحرب العالمية الأولى.

لكن ما يلفت الانتباه – وفق داربي – هو أن الرسالة كانت بخط اليد ومكتوبة بقلم رصاص، من الممكن أن يكون من نوع “فيشغارد”، الذي يدوم طويلاً.

وفي منشور عبر مواقع التواصل، طلبت الجمعية المساعدة في البحث عن معلومات حول السيدة ديفيز”، وأضافت في تعليقها: “من الرائع للغاية معرفة كيف كانت الحياة في شارع كرادوك قبل 121 عاماً، خاصة أن الجمعية انتقلت للبناء بعد 20 عاماً من إرسال البطاقة البريدية”.

اقرأ أيضا

العلمي: تنمية إفريقيا ترتبط ارتباطا وثيقا بالتعليم

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بمقر البرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ، أن تنمية إفريقيا ترتبط بشكل وثيق بالتعليم الذي ينبغي أن يفتح الآفاق للشباب الإفريقي، ويعطيه الأمل في المستقبل، وفي الكرامة والشغل وتحسين ظروف عيشه.

صناعة السيارات بالمغرب.. فاعلون دوليون يكتشفون فرص الاستثمار والتحفيزات

في ظل المرتبة المتقدمة التي تحتلها بلادنا في مجال صناعة السيارات، باعتبارها الدولة الثالثة الرائدة بهذا المجال عالميا بعد الصين والهند، يتزايد الإقبال على المملكة كوجهة لإطلاق استثمارات مهمة.

الهجرة غير الشرعية

رمت بهم السلطات التونسية في الصحراء.. مهاجرون ما زالوا في عداد المفقودين

أثارت التقارير عن مجموعة مهاجرين من سيراليون ما زالوا في عداد المفقودين بعد أن تخلت عنهم السلطات التونسية في الصحراء ناقوس الخطر بين جماعات حقوق الإنسان. وتكشف روايات الناجين عن سوء معاملة شديد، في الوقت الذي تم العثور فيه على ستة مهاجرين أخرين ميتين قبالة الساحل.