فرنسا تدشن 232 مركز تلقيح ضد جدري القردة

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال افتتاح  232 مركز تلقيح للتعامل مع احتمال تفشي جدري القردة، ووعد بتقديم 100 ألف جرعة من اللقاحات للدول الأكثر تضرراً.

وكتب أتال عبر حسابه على “إكس” “نحن على استعداد لمواجهة كافة السيناريوهات والمخاطر”.

وأوضح أنه “بناء على طلب رئيس الجمهورية ستتبرع فرنسا ب100 ألف جرعة لقاح”، وأضاف “ستوزع هذه الجرعات عبر الاتحاد الأوروبي على المناطق، التي ينتشر فيها الفيروس بقوة”.

ووفقاً للحومة الفرنسية فإلى الآن لم تسجل فرنسا أي حالة من السلالة 1، الأكثر فتكاً من السلالة 2.

وفي أوروبا، أعلنت السويد أنها سجلت حالة واحدة من سلالة 1 الفرعية التي ظهرت مؤخراً في إفريقيا، وتتوقع فرنسا ظهور حالات قريباً على أراضيها.

وفي سياق متصل أعلنت وكالة الصحة التابعة للاتحاد الإفريقي الأسبوع الماضي أنه سيتم توزيع حوالى 200 ألف جرعة في إفريقيا بفضل اتفاق مع الاتحاد الأوروبي وشركة الأدوية الدنماركية بافاريان نورديك، التي تمت الموافقة على لقاحها للوقاية من جدري القردة منذ عام 2019.

اقرأ أيضا

انخفاض منسوب أطول أنهار بولندا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية البولندية أن نهر فيستولا الأطول في البلاد سجل أدنى مستوى قياسي …

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …