الممرضة البريطانية “قاتلة الرضع” تعود للمحكمة بجريمة جديدة

مَثُلت الممرضة البريطانية لوسي ليتبي، التي حكم عليها في غشت 2023 بالسجن مدى الحياة بعد إدانتها بقتل سبعة أطفال كانوا تحت رعايتها، مرة جديدة أمام المحكمة الأربعاء بتهمة محاولة قتل رضيعة أخرى في المستشفى الذي كانت تعمل فيه.

وأُدينت ليتبي (34 سنة) في أغشت ، بسبع جرائم قتل وست محاولات قتل استهدفت أطفالاً رضّعاً في مستشفى «كاونتس أوف تشيستر» بين عامي 2015 و2016، ما جعلها أسوأ قاتلة أطفال في التاريخ البريطاني الحديث.

ولوسي ليتبي (34 عاماً) متهمة بمحاولة قتل طفلة حديثة الولادة، أُشير إليها في المحكمة باسم بايبي كاي، داخل مستشفى «كاونتس أوف تشيستر» في شمال غرب إنجلترا في فبراير 2016.

وأشار المدعي العام نيك جونسون إلى أن طبيب أطفال ضبط الممرضة السابقة «بالجرم المشهود» خلال تحريكها أنبوب تنفس موضوع لمولودة جديدة.

وليس أمام ليتبي، إمكانية لاستئناف هذا الحكم، وفق ما قرر القضاء البريطاني في نهاية ماي.

لكن في نهاية المحاكمة الأولى، لم تتوصل هيئة المحلفين إلى حكم بشأن ست محاولات قتل أخرى اتُهمت بها. وتتعلّق المحاكمة الجديدة بأحد هؤلاء الأطفال، بايبي كاي، ويُفترض أن تستمر من أسبوعين إلى إلى ثلاثة أسابيع. ونفت لوسي ليتبي، الأربعاء، محاولة قتل الرضيعة.

وقال وكيل الدفاع عنها بن مايرز: «من المهم التشديد على أن الإدانات السابقة لا تثبت هذا الاتهام». من جانبه، طلب المدعي العام من هيئة المحلفين عدم نسيان الإدانات السابقة للممرضة، خلال إصدار قرارها.

وحُكم على لوسي ليتبي التي دفعت ببراءتها طوال المحاكمة التي استمرت عشرة أشهر، بالسجن المؤبد بدون إمكانية الحصول على إفراج مشروط، ونادراً ما يُصدر القضاء الإنجليزي حُكماً بهذه الشدة.

وكانت لوسي تعمل في وحدة العناية المركزة في مستشفى «كاونتس أوف تشيستر» بمدينة تشيستر في شمال غرب إنجلترا. ووقعت جرائم القتل بين يونيو 2015 ويونيو 2016، بعدما حقنت الممرّضة الهواء عن طريق الوريد للأطفال الحديثي الولادة، وباستخدام أنابيبهم الأنفية المعوية لإرسال الهواء، أو بإعطائهم جرعة زائدة من الحليب، إلى بطونهم.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي

تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الثلاثاء المقبل بالرباط، …

بالفيديو.. بدر رامي: أسمع للكبار.. وأنا من عشاق عبد الهادي بلخياط وعبد الوهاب الدكالي وسميرة سعيد نجمة كبيرة

تحدث الفنان السوري بدر رامي عن علاقته بالمملكة المغربية وبالفنانين المغاربة، معبرا عن حبه للمغرب ملكا وشعبا.

مخيمات تندوف

أكاديمي إسباني: البوليساريو تفرض نظام الرعب في مخيمات تندوف

أكد الأكاديمي الإسباني، هيكتور ألفاريز غارسيا، أن “البوليساريو” تفرض نظام  الرعب في مخيمات تندوف، حيث تنتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي.