أطول مباراة كرة قدم في العالم.. 26 ساعة و825 هدفاً

سعياً لدخول موسوعة غينيس، استضاف ملعب كرة قدم روسي أطول مباراة كرة قدم في العالم بنظام “7 ضد 7″، استمرت لأكثر من يوم كامل، وحققت أهدافاً قاربت الألف هدف، وسط صيحات التشجيع.

احتفالاَ بـ “يوم كرة القدم لعموم روسيا”، اجتمع في “مجمع لوجنيكي الرياضي الأولمبي” في ضواحي موسكو، فريقان رياضيان يضم كل واحد منهما 7 لاعبين، وهدفهما تحطيم الرقم القياسي لأطول مباراة كرة قدم في العالم.

ذكر موقع “أوديتي سنترال” نقلا عن موقع روسي محلي أنه بسبب  اعتماد نظام “7 ضد 7″، فلن تعتبر المواجهة “مباراة كرة قدم رسمية”، لذلك لن تدخل موسوعة “غينيس”، لكن ذلك لم يمنع من دخول المباراة في كتاب الأرقام القياسية الروسية.

استغرقت المباراة 26 ساعة، طُلب فيها من اللاعبين المواجهة لمدة ساعتين متواصلتين، ثم أخذ استراحة لمدة 8 دقائق، قبل استكمال اللعب.

وانقسم الفريقان إلى أبيض وأحمر، وانتهت المباراة بتسجيل 825 هدفاً، فاز الأحمر برصيد 416 هدافاً، مقابل 409 للأبيض.

وكان الرقم القياسي السابق  لنظام “7 ضد 7” قد سُجل عام 2014، عندما لعب فريقان “أحمر وأبيض” أيضاً، مباراة استمرت 24 ساعة متواصلة، وسجلت 650 هدفاً.

سجلت ألمانيا عام 2019 أطول مبارة كرة قدم في موسوعة غينيس، وكانت قد أقيمت بهدف جمع المال لمعالجة مرضى السرطان.

استمرت المباراة لمدة 7 أيام وساعة واحدة بدءاً من 29 ماي 2019 وانتهت في 5 يونيو، بمعدل 186 ساعة لعب متواصلة، تخللتها 5 دقائق فقط من الراحة بين كل ساعة لعب.

شارك في المباراة 32 لاعباً من أشهر ناديين ألمانيين، وأدارها 30 حكماً، وخلصت إلى تسجيل 3627 هدفاً، بمعدل 1830 هدفاً للفريق الرابح و1797 هدفاً للخاسر.

اقرأ أيضا

الضرائب.. النسبة الجديدة للغرامات المالية تدخل حيز التنفيذ

أعلنت المديرية العامة للضرائب أن الفواتير التي تبدأ فترة التأخر في أدائها اعتبارا من فاتح …

“مادة مشعة” داخل قرون وحيد القرن (فيديو)

حقن علماء من جنوب أفريقيا، مادة مشعة في قرون وحيد القرن، لتسهيل رصدها عند المراكز …

وزارة الأوقاف تعلن عن موعد إجراء قرعة الحج

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية لهذا الموسم ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 08 يوليوز 2024 إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.