بعد كارثة “تيتان”.. ملياردير يبني غواصة بـ20 مليار دولار لرؤية حطام تيتانيك

بعد كارثة الغواصة “تيتان” التي وقعت العام الماضي، أصبح ملياردير أمريكي أكثر إصراراً لإطلاق رحلة تجارية جديدة لرؤية حطام سفينة تيتانيك الشهيرة من خلال تصميم غواصة جديدة “أكثر أماناً” قيمتها 20 مليون دولار.

يهدف المستثمر العقاري من ولاية أوهايو لاري كونور من الرحلة إثبات أن صناعة الغواصات السياحية أصبحت أكثر أماناً مقارنة بالعام الماضي بعد حادثة “تيتان” التي تعرضت لانفجار كارثي يوم 18 يونيو 2023، خلال توجهها إلى حطام تيتانيك.

ذكر لصحيفة “نيويورك بوست” أنه سيقوم قريباً برحلة سياحية على عمق أكثر من 3800 متر تحت البحر للبحث عن حطام تيتانيك، مع شريكه مؤسِّس شركة “غواصات تريتون” باتريك لاهي.

وفيما تحفظ عن تحديد موعد لإطلاق رحلته، ذكر أنّ الرحلة الأولى سيستقلها مع شريكه مؤسِّس شركة “غواصات تريتون” باتريك لاهي وفريق عمل الغواصة فقط.

ويهدف من خلال الرحلة الأولى إلى نفي أي احتمال لخطأ بالسلامة كالذي تسبّب بانفجار الغواصة التابعة لشركة “أوشن غايت”.

وأردف: “المتعة والجمال يستحقان المخاطرة، التي ستغيّر حياة كل من سيجربها بعد نجاح الرحلة الأولى”.

تحدث بإسهاب عن مميزات الغواصة الجديدة التي أطلق عليها “تيريتون أبياسل إكسبلورير وتبلغ تكلفتها بقيمة بلغت 20 مليون دولار، يُضاف إليها تكاليف الرحلة، لذلك هي آمنة 100%.

شرح أن الغواصة مؤهلة للقيام برحلات متواصلة بشكل متكرر، مشيراً إلى أنها مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة وبنيت بمعايير علمية مدروسة لتضمن سلامة الركاب خلال الغوص في أعماق البحار.

بالمقابل، كشف كونور أنّ فكرة تصميم هذه الغواصة جاءت بعد أيام قليلة من وقوع كارثة “تيتان”، خاصة أن شريكه باتريك كان من بين المنتقدين الأوائل لرحلة “تيتان” إلى هذه الأعماق دون  التقيّد بمعايير السلامة الأساسية.

اقرأ أيضا

في برقية تهنئة.. الملك يؤكد الحرص على إثراء التعاون مع بوروندي

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية بوروندي إيفاريست نداييشيميي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ62 لاستقلال بلاده.

dy_ltl_fy_tjh_whd_wtfdy_ldhhb_wlyb

طريقة صنع طلاء الأظافر في المنزل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، طريقة صنع طلاء الأظافر في …

وكالة بيت مال القدس تبحث مع لجنة أممية سبل التعاون في عدة قضايا

أجرى المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي، اليوم الاثنين بجدة، مباحثات مع رئيس لجنة الأمم المتحدة لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف، الشيخ نيانغ، تناولت سبل التعاون بين الهيئتين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.