إنقاذ رضيعة صينية ابتلعت خاتماً ماسياً

خضعت رضيعة صينية تبلغ من العمر 15 شهراً، إلى عملية جراحية تحت التخدير العام، لإخراج خاتم زواج والدتها الماسي، الذي ابتلعته.

وتعود التفاصيل إلى أن والدة الرضيعة، فقدت خاتمها الماسي منذ فترة قصيرة، لكن لم يتبادر إلى ذهنها أبداً، أن طفلتها ابتلعته، حتى أصبحت مريضة، وبدأت في التقيؤ الذي استمر لمدة 11 ساعة، ما اضطر الأم إلى أخذها إلى مستشفى «إيه آند إي» في تشينغداو، ولم تظهر الفحوص السريرية أي سبب لأعراض الفتاة الصغيرة، لكن الأشعة السينية كشفت عن وجود خاتم الأم الماسي داخل معدة الطفلة.

وقرر الأطباء إخراجه جراحياً، لأنهم كانوا قلقين من أن الماس قد يكون خطِراً على الفتاة الصغيرة، وسيكون من الصعب خروجه بشكل طبيعي دون أن تحدث أي مضاعفات، ونجحوا في إخراجه بعملية جراحية تحت التخدير العام، وتعافت الفتاة بشكل جيد، وخرجت من المستشفى بعد يومين.

وتأتي هذه الحادثة بعد وفاة الرضيع البريطاني كازاري دواه ليدر، يبلغ من العمر عامين، بعد 14 شهراً من ابتلاعه لعين بلاستيكية، لم ترصدها الأشعة السينية، لأنها لم تكن معدنية، ولم يعان أي أعراض طوال هذه الفترة، حتى تفاقمت حالته فجأة، وهرع به ذويه إلى المستشفى، حيث توفي.

اقرأ أيضا

مكناس.. الأميرة للا حسناء تدشن المنتزه التاريخي لحبول

أشرفت الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، على تدشين المنتزه التاريخي لحبول بمكناس، بعد خضوعه لأشغال تجديد.

قط يحصل على دكتوراه فخرية من جامعة أمريكية.. ما القصة؟

منحت جامعة أمريكية شهادة دكتوراه فخرية إلى قط منزلي، يدعى “ماكس دو”، بسبب تعامله الودود …

المغرب والولايات المتحدة يعززان تعاونهما العسكري

وقع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء بالرباط، على خارطة طريق تتعلق بالتعاون العسكري، وتتضمن التوجهات التي يتعين اتباعها لتنفيذ الأنشطة المعتمدة في إطار الدورة الـ 13 للجنة الاستشارية للدفاع المغربية – الأمريكية.