مشروبات تزيد الشعور بالعطش.. تجنب تناولها على السحور

الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، مزعج للغاية، خاصة في العمل أو القيام بمهام اليوم الطبيعية، لذلك يحرص المسلمون دومًا على اتباع نصائح معينة لتجنب العطش صباحا، ومن بين تلك النصائح تجنب تناول بعض المشروبات التي تزيد من الشعور بالعطش، ولذلك يفضل الابتعاد عن تناولها قدر الإمكان على وجبة السحور.

وقت المسلمين بين السحور والفطار محدود للغاية لذا يتناول الناس كل المشروبات تقريبا في هذا الوقت، وفي هذا السياق نصحت الدكتورة مروة شعير، اخصائي التغذية، بالبعد قدر الإمكان في وقت السحور عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة وغيرها من المنبهات، التي اعتاد الكثيرون على تناولها قبل رمضان.

تابعت «شعير» يرجع السبب الرئيسي لعدم تناول المنبهات وكذلك المشروبات الغازية، لكون الجسم يتخلص منها سريعا، الأمر الذي يزيد من حاجتها للماء مجددا، ورغبته في شرب الماء بلا شك، لذا وجب التقليل منها قدر الإمكان على وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

ويفضل تناول بدلا منها العصائر الطبيعية مثل التمر أو الموز وذلك راجع إلى كونها عصائر طبيعية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن على رأسها البوتاسيوم والذي يساعد بدوره في تقليل الشعور بالعطش خلال صباح رمضان.

اقرأ أيضا

مخترع مغربي يتوج بالميدالية الذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات بتركيا

توج المخترع المغربي فؤاد فقيري، اليوم السبت، بالميدالية الذهبية خلال الدورة التاسعة للمعرض الدولي للإختراعات، المقام بمدينة أضنة التركية من 2 إلى 6 أكتوبر.

قرار محكمة العدل الأوروبية.. البرتغال: الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب أساسية

أكدت البرتغال، اليوم السبت، على الشراكة الاستراتيجية “الأساسية” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، مجددة التأكيد على عزمها في العمل مع الشركاء الأوروبيين والمؤسسات الأوروبية “لتعميقها في جميع المجالات”.

الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يعربون عن تشبثهم الراسخ بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب

أعرب الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأعضاء عن تشبثهم الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد والمغرب ورغبتهم في تعزيزها بشكل أكبر، وذلك في أعقاب قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.