ظنوا أنها ماتت.. هندية تستيقظ قبل حرق جثتها بلحظات

استيقظت امرأة هندية في عربة الموتى قبل لحظات من حرق جثتها، بعدما اعتقد ذووها أنها لفظت أنفاسها الأخيرة جراء إصابتها بحروق بالغة.

وفي التفاصيل، فإن بوجي أما، البالغة من العمر 52 عاماً، التي تسكن في بيرهامبور، أصيبت بحروق طالت نصف جسدها في حريق بالمنزل، في الأول من فبراير الجاري، وتم علاجها في كلية ومستشفى MKCG الطبي.

ويعد إعادتها إلى منزلها تدهورت حالتها الصحية، لكن الظروف المالية السيئة للأسرة حالت دون نقلها إلى مستشفى آخر، فازداد الأمر سوءاً لدرجة أنها توقفت عن التنفس ولم تفتح عينيها يوم الاثنين.

وقال زوجها سيبارام بالو (54 عاماً) لوسائل إعلام: «اعتقدنا أنها ماتت وأبلغنا الآخرين في المنطقة بترتيب سيارة لنقل الجثة إلى مكان حرق الجثث»، وفقاً لموقع «نيويورك بوست».

ورافقتها امرأة تدعى كيه شيرانجيبي في عربة الموتى، وحين كانوا على وشك الوصول إلى المحرقة لاحظت أن بوجي حركت عينيها، فذهلت من الأمر وأوقفت العربة على الفور.

وقالت كيه شيرانجيبي: «في تلك اللحظة فقط فتحت بوجي عينيها واستجابت لنداءاتنا»، مضيفة أن السكان المحليين دفعوا تكاليف حرق الجثة.

من جانبه، أوضح مصدر في مركز حرق الجثث أن السكان المحليين لا يحتاجون إلى شهادة وفاة لأداء الطقوس الأخيرة لأحد أقاربهم، لكنها مطلوبة بالنسبة للغرباء.

اقرأ أيضا

نيروبي.. انطلاق أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

انطلقت أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، اليوم الخميس في نيروبي، بمشاركة المغرب.

وفد عن الكونغرس البيروفي يجري مباحثات رفيعة بمجلس النواب

احتضن مجلس النواب، مباحثات رفيعة بين وفد عن الكونغرس البيروفي ورئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

في7 دول ضمنها المغرب.. السعودية تواصل تنفيذ مبادرة “طريق مكة”

لتسهيل رحلة الحج على ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، تستمر وزارة الداخلية السعودية في تفعيل مبادرة “طريق مكة” للسنة السادسة على التوالي. و "طريقِ مكة" هي مبادرة متطورة نحو الحج الرقمي،