بالفيديو: “أين البراغي؟”.. ملاحظة مسافر تلغي رحلة جوية بريطانية

ألغيت رحلة طيران متجهة إلى نيويورك قبل دقائق من إقلاعها، الأسبوع الماضي، عندما اكتشف أحد الركاب براغي مفقودة من جناح الطائرة.

وبداية القصة تعود للراكب البريطاني فيل هاردي (41 عاماً)، الذي كان على متن طائرة بمطار مانشستر في المملكة المتحدة في 15 يناير، عندما لاحظ عدم وجود بعض البراغي، فقرر تحذير طاقم الطائرة.

تم استدعاء المهندسين على الفور، لإجراء فحوصات الصيانة على طائرة إيرباص A330، قبل إقلاعها المقرر إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في مدينة نيويورك، لكن انتهى الأمر بإلغاء الرحلة لتوفير الوقت لإجراء فحوصات الصيانة الهندسية الإضافية الاحترازية، ما أتاح الحد الأقصى من الوقت لاستكمال عمليات التفتيش، وفقاً لموقع «نيويورك بوست».

وأشار مندوب شركة الطيران «فيرجن أتلانتيك»، إلى أن موظفي الشركة طمأنوه مراراً وتكراراً بعدم وجود مشكلة تتعلق بالسلامة في الجناح، لكن مخاوفه زادت نظراً للمحنة الأخيرة التي فقدت فيها طائرة تابعة لشركة «ألاسكا إيرلاينز» سدادة بابها وتطاير جزء من جسم الطائرة في منتصف الرحلة.

وأكد، أن اللوحة المتضررة كانت عبارة عن هيكل ثانوي يستخدم لتحسين الديناميكا الهوائية للطائرة، قائلاً: «تحتوي كل لوحة من هذه الألواح على 119 مثبتاً، لذلك لم يكن هناك أي تأثير على السلامة الهيكلية، وكانت الطائرة آمنة للعمل».

وأضاف: «كإجراء احترازي، خضعت الطائرة لفحص صيانة إضافي، وتم استبدال أدوات التثبيت».

اقرأ أيضا

المهاجرون في تونس

تونس.. استنكار لاعتقال مدافعين عن المهاجرين

أوقفت السلطات التونسية، خلال اليومين الماضيين، ثلاثة ناشطين حقوقيين يعملون في الجمعيات العاملة بمجال الهجرة والدفاع عن المهاجرين. وأمر القضاء التونسي، الثلاثاء، بالتحفظ على سعدية مصباح

القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة.. بوريطة يتباحث مع عدد من رؤساء الوفود

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، مباحثات مع عدد من رؤساء الوفود، على هامش أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، التي تحتضنها العاصمة الكينية.

assala

أصالة نصري تعلق على طلاقها من حسن فائق

علقت الفنانة السورية أصالة نصري على طلاقها من زوجها العراقي حسن فائق، بعدما انتشر الخبر …