“هرقل”.. اكتشاف أكبر عنكبوت سام في العالم (فيديو)

تم العثور على أكبر عينة ذكر عنكبوت حتى الآن، من أكثر العناكب سمية في العالم ويدعى “هرقل”، على بعد 80 كيلومترا شمال سيدني في أستراليا.

وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس”، “هرقل” هو عنكبوت على شكل شبكة قمع، يبلغ طوله 3.1 بوصة (7.9 سم)، وهو نفس قطر الميدالية الذهبية الأولمبية تقريبًا.

تم العثور على العنكبوت على بعد نحو 50 ميلاً (80 كيلومترًا) شمال سيدني وتم نقله إلى مستشفى محلي. وسلم المستشفى العنكبوت العملاق إلى حديقة الزواحف الأسترالية، وهي حديقة حيوانات في نيو ساوث ويلز تدير برنامجًا لاستخراج سمومها. ويستخدم سم العناكب والثعابين لإنتاج مضادات السموم للمستشفيات الأسترالية.

وقالت إيما تيني، حارسة العناكب في الحديقة، في مقطع فيديو قدمته وكالة “أسوشييتد برس”: “الشبكات القمعية الذكور، بمجرد وصولها إلى مرحلة النضج، يكون عمرها الطبيعي حوالي عام واحد فقط، لذلك نحن بحاجة إلى تسليمها باستمرار إلى عامة الناس، لأننا نحتاج إليها لبرنامجنا المضاد للسموم المنقذ للحياة.”

منذ أن أطلقت حديقة الزواحف الأسترالية برنامجها المضاد لسم العناكب في عام 1981، لم يمت أحد بسبب لدغات عنكبوت الشبكة القمعية، وفقًا للحديقة. يستخدم موظفو الحديقة كل أسبوع ماصات زجاجية لحث العناكب على العض حتى تتمكن من امتصاص قطرات السم. يتم بعد ذلك تجميد السم واستخدامه من قبل المورد “سي أس أ سيكويرز” لصنع مضاد للسم يمكن إعطاؤه للمرضى الذين تعرضوا للعض.

اقرأ أيضا

2ef65d32-6054-4cd9-b84e-5977f14eea36

بالفيديو.. مجلس البيضاء ينخرط في مشروع لمحاربة العنف ضد النساء في الفضاءات العامة

انخرط مجلس مدينة الدار البيضاء في مشروع لمحاربة العنف ضد النساء في الفضاءات العامة. وقال …

663ce5a767d0d

إدانة “سلطانة” وبراءة المديمي.. ابتدائية مراكش تصدر أحكامها في قضية “التشهير” ببطمة

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش بإدانة المصممة سهام بادة الشهيرة بـ”سلطانة” بخمسة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ …

عبد المجيد تبون

“اقتصاد الجزائر الثالث أفريقيا”.. نموذج صارخ لأرقام الرئيس تبون المضللة!!

لا يزال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يمارس "حملة انتخابية" قبل الأوان، في سعي "يائس" لنيل تزكية الأجنحة المتصارعة داخل النظام العسكري لعهدة ثانية، عبر استعمال لعبته المفضلة في الترويج لانتصارات "وهمية"، مستعينا بخدمات وسائل الإعلام الرسمي الموضوعة تحت تصرفه.