شاحنة تسلا الجديدة Cybertruck لا تخلو من المشاكل والمخاطر

صممت شاحنة تسلا “Cybertruck” لتعمل بالكهرباء، حيث صرحت شركة تسلا عن بدء تجميعها في جيجا تكساس عبر تغريدتها على حسابها بمنصة X “تويتر سابقا”، وقامت شركة تسلا ببدء تسليم أولى الدفعات من سيارتها الجديدة سايبرتراك “Cybertruck” لعملائها.

سايبرتراك هي سيارة بيك أب كهربائية تم تطويرها وإنتاجها من قبل شركة تسلا وقد تم تصميمها تصميمًا فريدًا بسطح خارجي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي المتانة، وتتمتع بمنحنيات قليلة إلى منعدمة. ويبلغُ سمك الهيكل 3 مـم (0.12 بوصة) حيث يتميز بشكل هندسي مستقيم وحواف حادة.

تعتبر “سايبرتراك” سيارة كهربائية قادرة على القيادة لمسافة تصل إلى 500 ميل (حوالي 800 كيلومتر) في الشحنة الواحدة. وتتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في غضون 2.9 ثانية. وتقدم شركة تسلا ثلاث فئات من سيارة سايبرتراك، وتختلف أسعارها حسب المواصفات التقنية.

قال خبراء في الصناعة إن جزءا من مشكلة “Cybertruck” هو أنها مصممة لسوق “غير موجود”. وقال إريك نوبل، رئيس “The CarLab”: “إن المشكلات الواضحة جدا مع “Cybertruck” تتعلق بالمفهوم نفسه إذ أن السوق لم يطلب شاحنة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو رؤية جانبية غريبة.

و أثار التصميم الزاوي لـ”Cybertruck” من قلق خبراء السلامة من أن الهيكل الخارجي الصلب المقاوم للصدأ للشاحنة الصغيرة الكهربائية قد يؤذي المشاة وراكبي الدراجات ويلحق الضرر بالمركبات الأخرى على الطرق.

اقرأ أيضا

438293596_1238215357518662_984825707237463822_n

بالفيديو.. بحضور عتيق بنشيكر ومنصور بدري.. مدرسة الحسنية للأشغال العمومية تنظم النسخة الثانية من “pause art”

انطلقت بمدرسة الحسنية للأشغال العمومية الدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، فعاليات النسخة الثانية من “pause …

بمشاركة المغرب.. انطلاق الأعمال التحضيرية للقمة العربية في دورتها ال 33 بالمنامة

انطلقت اليوم السبت بالمنامة، بمملكة البحرين، الأعمال التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين المقررة يوم الخميس …

نجاة عائلة بأعجوبة من انفجار سيجارة إلكترونية

 إلى رماد في بريطانيا بعدما انفجرت سيجارة إلكترونية نسيتها مالكتها موصولة بالكهرباء. وكانت البريطانية هانا …