السجن 7 سنوات لبلوجر “شهّرت” بأطفالها

قضت محكمة الجنايات المختصة بجرائم الاتجار بالبشر في مصر بمعاقبة البلوجر هبة السيد، المعروفة باسم «أم زياد»، بالحبس 7 سنوات، وتغريمها مبلغ مئتي ألف جنيه عما أسند إليها من تهم متعلقة باستغلال أطفالها والتشهير بهم، والاتجار بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت النيابة العامة في مصر، قد وجهت لها تهم ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر، باستغلال أطفالها بإظهارهم في مقاطع مرئية ونشرها على حساباتها بقصد الحصول على ربحٍ مادي، وتعريضهم للخطر، واستخدام الحاسب الآلي والإنترنت لنشر أنشطة تتعلق بالتشهير بالأطفال، والاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.
كما عاقبت المحكمة نجلها محمد حمدي بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات وتغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، لاشتراكه في ذات الجرائم مع والدته المتهمة الأولى وهتك عرض شقيقته.
وقضت المحكمة غيابياً بمعاقبة حسن سمير (الزوج الثاني لهبة السيد) بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ 500 ألف جنيه عما أسند إليه من تهم، وألزمتهم جميعاً المصاريف الجنائية، وذلك على ذمة قضية الاتجار بالبشر.
كانت حالة كبيرة من الغضب قد تفجرت في مصر في الآونة الأخيرة، بعدما ظهرت «البلوجر» المذكورة في فيديو مع طفليها واتهامها لابنها بارتكاب أفعال مشينة.

اقرأ أيضا

القضاء يؤكد شرعية أوزين ويرفض طلب الطعن في مؤتمر حزب “السنبلة”

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط اليوم الخميس، بشرعية انتخاب محمد أوزين أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية خلال المؤتمر الوطني الـ14 الذي انعقد يومي 24 و25 نونبر من سنة 2022.

الملك يعرب عن أسفه على عدم قيام اتحاد المغرب العربي بدوره الطبيعي

و.م.ع أكد الملك محمد السادس، أن مستقبل الأمة العربية رهين بإيجاد تصور استراتيجي مشترك، وتوفر …

تحصل على الدكتوراه في سن 83 عاماً

أصبحت الأمريكية ماري فاولر، 83 عاماً، أكبر متخرجة في جامعة هوارد، تحصل على درجة الدكتوراه، …